الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

ريفي: أمد يدي للحريري وخلافي معه على نقاط سياسية أكبرها ترشيح فرنجية للرئاسة

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
ريفي: أمد يدي للحريري وخلافي معه على نقاط سياسية أكبرها ترشيح فرنجية للرئاسة
ريفي: أمد يدي للحريري وخلافي معه على نقاط سياسية أكبرها ترشيح فرنجية للرئاسة
A+ A-

أعلن وزير العدل المستقيل أشرف ريفي خلال مؤتمر صحافي عقده في دارته في طرابلس، أن "طرابلس الأبية تقول كلمتها وهي لا تزال على العهد والوعد"، وقال: "أرادوها تهريبة محاصصة وتحالفا هجينا، فقلنا اننا لن نقبل بأن يسيطر على المجلس البلدي شركاء حزب الله، دعمت لائحة قرار طرابلس التي تمثل شبيبة طرابلس، ولم أطلب شيئا لي ولم أطلب إسما لي كل ما أردته أن تمكثل أهل طرابلس فقط".


أضاف: "أهنىء الأعضاء الفائزين في لائحة "قرار طرابلس"، فكونوا على المسؤولية وقدموا للمدينة تصورا للتعويض على ما فاتها وسأكون أول من يحاسب على الأخطاء، طرابلس كانت وستبقى مدينة العيش المشترك".


وتابع: "إلى أهلنا في لبنان من الجنوب والبقاع والشمال في بشري والكورة وزغرتا وعكار والضنية هذه طرابلس عاصمة لبنان الثانية عاصمة الشمال، نحن سنحافظ على تراث طرابلس كمدينة. باسم طرابلس وأهلها نهدي هذا الإنتصار إلى روح الشهيد رفيق الحريري. أهدي هذا الإنتصار إلى شهداء ثورة الأرز واللواء وسام الحسن واللواء وسام عيد ومستمرون بهذا النهج حتى تحقيق العدالة".


وأردف: "نهدي هذا الإنتصار لكل القوى السيادية وعودوا إلى الجذور و"14 آذار" 2005 ولنعد جميعا لتحمل مسؤوليتنا التاريخية لإنقاذ لبنان. سنحقق سويا كل الأهداف التي رسمناها سويا إن شاء الله".


وقال: "أنا اللواء أشرف ريفي أؤكد لكم أن "إجريي على الأرض وراسي ع كتافي"، أنا لبناني مسلم أؤمن بالعيش المشترك والوحدة الوطنية ويدي ممدودة لكل مواطن لبناني يريد أن يعمل لبلده، فطرابلس مدينة العيش المشترك وأنا أصر أن نعيش معا مسلمين ومسيحيين شيعة وسنة وعلوييين معا. أحد المطارنة تشكرني على مبادرتي التي كررتها 4 مرات وكنت مستعد لأن أنفذها ولو قبل ساعة من الإنتخابات إلا أن أحدا لم يتجاوب معي ونحن نصر ونترجم شعور المدينة الحقيقي وهو أن نعيش مسلم مسيحي شيعي سني درزي علوي معا".


أضاف: "لن يركب بلد في ظل سلاح غير شرعي أحيي قيادة الجيش اللبناني وأوجه تحية إلى القوى الأمنية كافة التي لديها القدرة على مواجهة أي شيء يخل بأمن البلد، نعم أنا جلست مع حزب الله على الطاولة ذاتها وأنا أوضحت أن هناك أمور عالقة بيننا".


وتوجه ريفي الى حزب الله قائلا: "أنت كمشروع إيراني فارسي سأبقى أقاتلك سياسيا وحضاريا وإعلاميا. لن نسمح للبنان بأن يصبح إيرانيا ولن أستسلم ولن أعطي تكليفا شرعيا لذلك".


وحول موضوع رئاسة الجمهورية قال: "أنا كنت واضحا منذ البداية، يوم تم ترشيح سليمان فرنجية من قبل الرئيس الحريري أنا اعترضت وما زالت معترضا على ذلك، وكذلك إعترضت على ترشيح جعجع لعون وعندي نفس الإعتراض للمرشحين، لأن ذلك يتعارض مع ثوابتنا السياسية. لا إجماع على سليمان فرنجية في طرابلس وترشيحه خطأ وأنا أقول لكم لن يصل سليمان فرنجية".


وقال: "أمد يدي للحريري وخلافي معه على نقاط سياسية أكبرها ترشيح فرنجية للرئاسة".


أضاف: "أوجه تحية إلى السعودية ولم أذهب إلى عشاء السفير السعودي لأنني كنت مدعوا إلى عشاءين آخرين".


وختم: "عندما يأتي موعد إنتخاب رئيس سنبحث عن ال Profile وبالتالي إذا كان المطلوب أن يكون عسكريا فأرى العماد جان قهوجي رئيسا. الرئيس المقبل سيكون بحسب متطلبات المرحلة وما حققته لائحة "بيروت مدينتي" إنجاز مهم يجب أن يقرأ جيدا وعلى حزب الله أن يقرأ جيدا ما حققته لائحة بعلبك مدينتي".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم