الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

العربي يعتبر اسرائيل آخر معاقل "الفاشية والتمييز العنصري"

المصدر: "ا ف ب"
العربي يعتبر اسرائيل آخر معاقل "الفاشية والتمييز العنصري"
العربي يعتبر اسرائيل آخر معاقل "الفاشية والتمييز العنصري"
A+ A-

اعتبر الامين العام للجامعة العربية نبيل #العربي السبت ان #اسرائيل آخر معاقل "الفاشية والاستعمار والتمييز العنصري" في العالم، وذلك خلال اجتماع للجامعة العربية على مستوى الوزراء ناقش المبادرة الفرنسية للسلام في الشرق الاوسط.
وعقد وزراء خارجية الجامعة اجتماعا السبت في مقر الجامعة في #القاهرة اصدروا في ختامه قرارا "يدعم المبادرة الفرنسية وكافة الجهود العربية والدولية لتوسيع المشاركة الدولية لحل القضية الفلسطينية".
واعلنت فرنسا انها ستستضيف في الثالث من حزيران اجتماعا دوليا حول عملية السلام بحضور الدول الكبرى وفي غياب الاسرائيليين والفلسطينيين. والهدف بحسب باريس هو التمهيد لعقد مؤتمر في الخريف يشارك فيه الطرفان.
وقال العربي في كلمته ان "اسرائيل اصبحت بحق تشكل اليوم آخر معاقل الفاشية والاستعمار والتمييز العنصري في العالم كله".
واضاف ان "المواقف المتعنتة للحكومة الاسرائيلية الحالية تعرقل كافة المبادرات المطروحة لانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".
من جانبه، قال الرئيس الفلسطيني محمود #عباس في كلمته "حاولنا جاهدين مع الحكومة الاسرائيلية العودة لتنفيذ الاتفاقات الموقعة واحترام الالتزامات التي ترتبت علينا وعليهم لكنهم رفضوا".
ورفض عباس اقتراح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اجراء محادثات ثنائية عوضا عن المبادرة الفرنسية التي رفضتها اسرائيل.
ويقول الفلسطينيون انهم تعبوا من المفاوضات الثنائية المتعثرة التي لا تقودهم الى اي مكان مع تفاقم الاحتلال واستمرار الاستيطان ما يجعل قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة امرا بعيد المنال.
وتعارض اسرائيل بشدة عقد مؤتمر دولي. ويرى نتانياهو ان على الفلسطينيين والاسرائيليين استئناف مفاوضات السلام المباشرة بدون شروط مسبقة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم