السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الذهب عند أدنى مستوى في 3 أشهر بعد تلميح يلين لرفع الفائدة

المصدر: "رويترز"
الذهب عند أدنى مستوى في 3 أشهر بعد تلميح يلين لرفع الفائدة
الذهب عند أدنى مستوى في 3 أشهر بعد تلميح يلين لرفع الفائدة
A+ A-

هبط سعر الذهب 1% أمس، مُسجّلاً أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر، وزادت خسائره بعدما قالت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جانيت يلين إنَّ البنك قد يرفع أسعار الفائدة خلال أشهر إذا استمر تحسّن الاقتصاد، وهي تصريحات دعمت الدولار.
وقالت يلين في تصريحات في بوسطن "يواصل الاقتصاد التحسن... ويبدو أنَّ النمو ينتعش". وأضافت "إذا استمر هذا وواصلت سوق العمل التحسن... وهو ما أتوقع حدوثه... ستكون مثل هذه الخطوة مناسبة في الأشهر المقبلة."
ودفعت تلك التصريحات مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى له في شهرين.
وتراجع الذهب 0.9% في المعاملات الفورية إلى 1208.9 دولارات للأوقية (الأونصة)، بعدما هوى إلى 1206.45 دولارات في وقت سابق من الجلسة، مسجّلاً أدنى مستوى منذ 22 شباط.
ويتجه الذهب لتسجيل خسارة أسبوعية 3.5% ستكون الأكبر منذ مطلع تشرين الثاني ورابع خسارة أسبوعية على التوالي، بعدما أشار محضر اجتماع المركزي الأميركي الذي نشر الأسبوع الماضي إلى أنَّ رفع الفائدة ربما يكون عاجلاً وليس آجلاً.
وتراجع المعدن في العقود الأميركية الآجلة تسليم حزيران 0.5% عند التسوية إلى 1213.80 دولاراً.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، لامست الفضة في التعاملات الفورية أدنى مستوى في نحو 6 أسابيع عند 16.09 دولاراً للأوقية، وجرى تداولها لاحقاً منخفضة 0.8% إلى 16.18 دولاراً للأوقية.
وتراجع البلاتين 1.6% إلى 972.24 دولاراً للأوقية، بعدما سجّل أدنى مستوياته في أكثر من خمسة أسابيع، 970 دولاراً للأوقية. وهبط البلاديوم 1.2% إلى 534.05 دولاراً للأوقية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم