الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: إعلان صيني عنصري يثير جدلاً... رجل أسود يوضع في غسالة ويخرج أبيض!

المصدر: (أ ف ب)
بالفيديو: إعلان صيني عنصري يثير جدلاً... رجل أسود يوضع في غسالة ويخرج أبيض!
بالفيديو: إعلان صيني عنصري يثير جدلاً... رجل أسود يوضع في غسالة ويخرج أبيض!
A+ A-

اثار اعلان صيني حول ماركة مسحوق لغسل الملابس يُظهر رجلاً اسود يوضع في غسالة ويخرج منها مع ملامح اسيوية وببشرة فاتحة، موجة انتقادات في العالم، في حين لم يثر في #الصين الكثير من الاهتمام.


ويظهر في اعلان مسحوق "كياوبي" رجلا مفتول العضلات يرتدي قميصا قطنيا ملطخا بالطلاء وهو يصفر لشابة صينية. فتطلب منه الشابة بغنج ان ينضم اليها، قبل ان ترغمه على شرب المسحوق وتضعه في الغسالة.


وهي تجلس على غطاء الغسالة فيما الرجل يصرخ. وبعد لحظات قليلة يخرج شاب اسيوي من الغسالة مع بشرة فاتحة اللون مرتديا قميصا قطنيا ابيض ناصعا امام المرأة التي ترمقه بنظرات الاعجاب.


واثار الاعلان ردود فعل مستنكرة على مواقع اخبارية اميركية عبر الانترنت، في اعتبار ان الشريط دليل على التمييز الذي يتعرض له السود في الصين.
واعتبر موقع "فوكس.كوم" ان "هذا الاعلان عنصري صراحة. وهو يظهر ان الاراء حول العرق ولون البشرة في الصين قد تكون سخيفة جدا".


الا ان الاعلان لم يثر موجة استنكار مماثلة في الصين.


وعرض في صالات السينما خلال ايار، قبل ان يبث عبر الانترنت وهو لم يشاهد الا الفي مرة على منصة تشارك اشرطة الفيديو الشعبية جدا في الصين "يوكو". اما التعليقات عليه عبر وسائل التواصل الاجتماعي فكانت قليلة.


ويكاد تاريخ الصين يخلو من اي هجرة افريقية اليها الا ان عدد السكان السود في السنوات الاخيرة بدأ يزيد ولا سيما في كانتون (جنوب) اذ اصبحت البلاد الشريك التجاري الاول لافريقيا.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم