الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

لمَ عليك الارتباط بامرأة لطيفة؟

لمَ عليك الارتباط بامرأة لطيفة؟
لمَ عليك الارتباط بامرأة لطيفة؟
A+ A-

إنّ النساء اللطيفات والحنونات لسن باردات في السرير لا بل بالعكس، بحسب ما قالته دراسة أميركية نشرت في المجلة العلمية Journal of Research in Personality. تناولت هذه الدراسة تأثير شخصية كلّ شخص من الزوجين على العلاقة الجنسية. وقد تبيّن أن ليس هناك من أهميّة لشخصية الرجل، بعكس النساء، إذ تلعب شخصية المرأة دوراً في الرضا.
لهذه الدراسة طلب الباحثون في قسم علم النفس في جامعة فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية من 278 زوجاً تراوح أعمارهم بين العشرين والـ 30 اعتماد دفتر جنسي. خلال 14 شهراً كان عليهم تسجيل عدد مرات ممارساتهم للجنس ومدى رضاهم يومياً على مقياس من 1 إلى 7. كما خضع كل الشركاء لفحوص الشخصية. وقد حدد الباحثون بالاستناد إلى الـ Big Five Personality Traits، الشخصيات التالية: الانفتاح (خيال واسع)، الوعي (والأكثر تنظيماً وصرامة)، extraversion (الأكثر دينامية وكلاماً)، agréabilité (المحبوبين واللطيفين) والعصبية (الأكثر توتراً وتقلب المزاج).
وقد أظهرت النتائج أن الأزواج قد أقاموا في المعدّل ما يقارب الثلاث أو الأربع علاقات خلال هذين الأسبوعين. كما تبيّن أيضاً أنّ الأكثر نشاطاً كنّ الزوجات والشريكات اللطيفات. يرجح الباحثون أنّ ذلك يعود لتلبية النساء لطلب الرجل الذي هو دائم الاستعداد لممارسة الجنس بغض النظر عن شخصيته. فالنساء هن من يستجبن لهذه الطلبات ويحددن وتيرة العلاقات. أمّا من ناحية الرضا، فلا يجب وضع شخصية الزوج على جنب. فكان الرجل والمرأة العصبيان الأقلّ رضاءً. والأغرب هي حالة المرأة المنفتحة التي من الصعب إرضاؤها أيضاً. أما الأكثر رضاء فكنّ النساء اللطيفات. في الواقع، قد تكون هذه النتائج مختلفة بالنسبة إلى الزوجين المرتبطين منذ 20 عاماً.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم