الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

رولان غاروس: ديوكوفيتش ونادال وسيرينا وليامس الى الدور الثالث

رولان غاروس: ديوكوفيتش ونادال وسيرينا وليامس الى الدور الثالث
رولان غاروس: ديوكوفيتش ونادال وسيرينا وليامس الى الدور الثالث
A+ A-

بات الاسباني رافاييل نادال المصنف رابعا ثامن لاعب يحقق 200 فوز في البطولات الاربع الكبرى بعدما بلغ الدور الثالث من بطولة فرنسا الدولية المفتوحة لكرة المضرب التي تقام على ملاعب "رولان غاروس" الصلصالية في باريس وهي ثانية دورات "الغران شيليم" الاربع الكبرى لسنة 2016 والبالغة قيمة جوائزها 32 مليون أورو، وذلك بفوزه السهل على الارجنتيني فاكوندو باغنيس 6-3 و6-صفر و6-3 الخميس.
ولا يزال نادال بعيدا عن الرقم القياسي الي يملكه السويسري روجيه فيديرر الغائب عن هذه الدورة بسبب الاصابة مع 302 فوزين.
وخسر نادال (29 عاما)، حامل اللقب 9 مرات، اول شوطين امام باغنيس المصنف 99 عالميا، بيد انه احرز 18 شوطا من اصل 22، ليضرب موعدا مع مواطنه مارسيل غرانويرس الفائز على الفرنسي نيكولا ماهو 6-3 و6-2 و1-صفر ثم بالانسحاب.
وقال نادال الذي خسر العام الماضي في ربع النهائي امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا: "العب افضل من العام الماضي. لقد قدمت مباريات كبيرة امام افضل اللاعبين".


وفي مباراتين حتى الان، لم يخسر نادال، المتوج في مونتي كارلو وبرشلونة على الاراضي الصلصالية، سوى تسعة اشواط.
وتأهل ديوكوفيتش بدوره الى الدور الثالث بفوزه على البلجيكي ستيف دارسيس 7-5 و6-3 و6-4، محققا فوزه الخمسين في البطولة الفرنسية، وسيواجه في مباراته المقبلة البريطاني الياز بيدين الفائز على الاسباني بابلو كارينو 7-6 (7-4) و6-3 و4-6 و5-7 و6-2.
ويبحث ديوكوفيتش عن لقبه الاول في رولان غاروس بعد ان كان على بعد خطوة واحدة من ذلك في العام الماضي قبل ان يفاجئه السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المباراة النهائية ويحرمه من ان يصبح ثامن لاعب في التاريخ الذي يجمع بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى.
وسقط الصربي في النهائي مرتين قبل ذلك ايضا عامي 2012 و2014.


وقال ديوكوفيتش "لم يكن الامر سهلا علي لفرض ايقاعي لان كراته كانت سريعة. انه لاعب جيد من الخط الخلفي للملعب".
بدأ ديوكوفيتش الموسم بشكل مثالي فتوج في بطولة استراليا المفتوحة وانديان ويلز وميامي قبل ان يضيف لقب مدريد، ولكنه فقد لقبيه في مونتي كارلو بخسارته في الدور الثاني امام التشيكي ييري فيسيلي، ثم في نهائي دورة روما امام البريطاني اندي موراي.
وخرج التونسي مالك الجزيري من الدور الثاني بخسارته امام التشيكي توماس برديتش المصنف سابعا 6-1 و2-6 و6-2 و6-4.
وحقق برديتش 11 ارسالا ساحقا، بيد انه اهدر 10 كرات من اصل 15 لكسر ارسال الجزيري المصنف 72 عالميا.
ويلتقي برديتش في الدور المقبل الاوروغوياني بابلو كويفاس الخامس والعشرين والفائز على الفرنسي كنتان هاليس (19 عاما) المصنف 154 عالميا والمشارك ببطاقة دعوة 7-6 (7-4) و6-3 و7-6 (8-6).


لدى السيدات، حققت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب فوزا سهلا على البرازيلية تيليانا بيريرا 6-2 و6-1 في طريقها الى الدور الثالث لمواجهة الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش الثلاثين او المجرية تيميا بابوش.


وتسعى سيرينا الى رفع عدد القابها الكبيرة الى 22 ومعادلة الرقم القياسي الموجود حتى الان بعهدة النجمة الالمانية السابقة شتيفي غراف.
وفوتت سيرينا الفرصة مرتين في ايلول الماضي في فلاشينغ ميدوز الاميركية حيث خرجت من نصف النهائي على يد الايطالية روبرتا فينتشي، ثم في كانون الثاني في بطولة استراليا المفتوحة حين سقطت في النهائي امام الالمانية انجيليك كيربر.
وكانت سيرينا وليامس (34 عاما) استهلت حملة الدفاع عن لقبها بفوز سهل ايضا على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 6-2 و6-صفر.
وعانت السويسرية تيميا باتشينسكي المصنفة ثامنة قبل تخطي الكندية اوجيني بوشار المصنفة 47 عالميا 6-4 و6-4.
وتخلفت باتشينسكي، التي بلغت نصف نهائي 2015، 4-1 في المجموعة الاولى، لكنها احرزت 10 اشواط متتالية (6-4 و5-صفر)، بيد انها عانت مجددا في المجموعة الثانية، اذ احرزت بوشار، التي بلغت بدورها نصف النهائي سابقا في 2014، 4 اشواط متتالية.
وقالت باتشينسكي: "لقد اظهرت بوشار شخصية قوية للعودة في هذه المباراة. عقدت الامور قليلا على نفسي، لكني سعيدة بالفوز".
وتلتقي باتشينسكي في الدور المقبل الفرنسية بولين بارمانتييه الفائزة على الاميركية ايرينا فالكوني 6-3 و6-1.
وتأهلت الصربية انا ايفانوفيتش الرابعة عشرة بفوزها على اليابانية كورومي نار 7-5 و6-1، والاسبانية كارلا سواريز الثانية عشرة على الصينية كيانغ وانغ 6-1 و6-3.


وفي اليوم الرابع من البطولة الاربعاء، خاض البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا خمس مجموعات للمبارة الثانية على التوالي، وتفادى اسوأ اقصاء له في ثماني سنوات ضمن البطولات الكبرى، بفوزه على الفرنسي المغمور ماتياس بورغ المصنف 164 عالميا والمشارك ببطاقة دعوة 6-2 و2-6 و4-6 و6-2 و6-3 في الدور الثاني. وكان موراي، الذي بلغ نصف النهائي ثلاث مرات في باريس، قلب تأخره في الدور الاول بمجموعتين الى فوز صعب على التشيكي راديك ستيبانيك 3-2.
وقال موراي الذي تعود اسوأ خسارة اخيرة له في بطولة كبرى الى الدور الاول في بطولة استراليا المفتوحة 2008: "كان (بورغ) ممتازا اليوم. فرض النقاط ودفعني للجري. سيكون مستقبله رائعا".
وهذه اول مرة يخوض موراي مباراتين على التوالي من خمس مجموعات في البطولات الكبرى منذ بطولة الولايات المتحدة 2005.
ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الكرواتي ايفو كارلوفيتش (37 عاما) اكبر لاعب منذ 1991 يتأهل الى الدور الثالث، بفوزه على الاسترالي جوردان تومسون المصنف 94 عالميا والمشارك ببطاقة دعوة 6-7 (2-7) و6-3 و7-6 (7-3) و6-7 (4-7) و12-10، في مباراة ماراثونية دامت 4 ساعات ونصف الساعة.وكان الاميركي جيمي كونورز بعمر 38 عاما و280 يوما عندما خسر في الدور الثالث عام 1991.وضرب كارلوفيتش 41 ارسالا ساحقا "ايس" و102 كرتين فائزتين.


وقاتل السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثا وحامل اللقب من اجل التأهل الى الدور الثالث بفوزه على الياباني تارو دانيال 7-6 (9-7) و6-3 و6-4. وانقذ فافرينكا كرتين حاسمتين في الشوط الفاصل من المجموعة الاولى، وتأخر في الثالثة عندما خسر ارساله، كما انه اهدر عدة فرص لكسر ارسال خصمه (13). وكان فافرينكا عانى كثيرا في الدور الاول امام التشيكي لوكاس روسول عندما احتاج الى خمس مجموعات لتخطيه. وقال: "لقد اهدرت فرصا كثيرة، لكني بقيت مركزا على المباراة".
ويلتقي فافرينكا الذي فاجأ الجميع العام الماضي باحرازه اللقب على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في العالم، في الدور الثالث مع الفرنسي جيريمي شاردي الثلاثين والفائز على التشيكي ادم بافلاسيك الصاعد من التصفيات 6-4 و6-2 و6-4.
وبلغ الياباني كي نيشيكوري المصنف خامسا الدور الثالث اثر فوزه على الروسي اندري كوزنتسوف 6-3 و6-3 و6-3. وضرب نيشيكوري 31 كرة فائزة مقابل 18 خطأ مباشرا، ليتخطى المصنف 40 عالميا في اقل من ساعتين. وقال المصنف سادسا عالميا: "اعتقد ان خصم اليوم كان اكثر قوة. بدأ جيدا وضرب بالقرب من الخط الخلفي، وانا اعرف انه يضرب جيدا على الجهتين. بعد تأخري 1-3 في المجموعة الاولى، حاولت التغيير قليلا وبدأت الامور تتحسن. في المجموعتين الثانية والثالثة لعبت جيدا وانا سعيد بمستواي اليوم".
وحقق نيشيكوري، وصيف بطل فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2014، فوزه الحادي والخمسين في بطولات الغراند سلام، وتبقى افضل نتيجة له في رولان غاروس بلوغه ربع النهائي العام الماضي.
ويلتقي نيشيكوري في الدور المقبل مع الاسباني فرناندو فرداسكو الفائز على الكرواتي ايفان دوديغ 6-2 و6-1 و6-3.
ويخوض فرداسكو (32 عاما) النسخة الثالثة عشرة له في رولان غاروس، ويتقدم 2-1 في الموجهات المباشرة على نيشيكوري.
ولدى السيدات، تأهلت الاسبانية غاربيني موغوروسا المصنفة رابعة الى الدور الثالث اثر فوزها على الفرنسية ميرتيل جورج المشاركة ببطاقة دعوة 6-2 و6-صفر.


وتلتقي موغوروسا، وصيفة بطلة ويمبلدون الانكليزية ثالث بطولات الغراند سلام، في الدور المقبل مع البلجيكية يانينا فيكماير الفائزة على الروسية ايكاترينا ماكاروفا السابعة والعشرين 2-6 و6-2 و6-2.
كما تخطت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة سادسة الكازاخستانية زارينا دياس 7-6 (7-5) و6-2، لتلتقي اليابانية الشابة ناومي اوساكا (18 عاما) الفائزة على الكرواتية المخضرمة ميريانا لوسيتش-باروني 6-3 و6-3.
وبلغت الدور ذاته التشيكية بترا كفيتوفا العاشرة والتي بلغت نصف نهائي 2012 بفوزها على التايوانية سو-وي هسييه 6-4 و6-1، لتلتقي الاميركية شلبي رودجرز الفائزة على الروسية ايلينا فيسنينا 6-4 و6-2.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم