الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

مار الياس والصداقة الى نهائي كرة اليد

مار الياس والصداقة الى نهائي كرة اليد
مار الياس والصداقة الى نهائي كرة اليد
A+ A-

بلغ فريقا الشباب مار الياس والصداقة الدور النهائي لبطولة لبنان بكرة اليد، اثر تقدهما في المباراة الثانية، من ثلاث ممكنة، على فوج إطفاء بيروت والجيش 2 ـ 0، في الدور نصف النهائي، في قاعة حاتم عاشور الرياضية، على أن يلتقيا في الدور النهائي الذي ينطلق الاثنين المقبل. وكان مار الياس فاز المباراة الأولى (33 ـ 20).


- مار الياس - الإطفاء
حقق الشباب مار الياس حامل اللقب فوزا سهلا على فوج اطفاء بيروت 33 ـ 23، (الشوط الأول 16 ـ 5).
فنيا، لم يجد لاعبو مار الياس اي صعوبة للفوز بالمباراة التي كانت من طرف واحد، وهم حسموها في الشوط الاول، عندما انهت التشكيلة الاساسية مهمتها بنجاح بقيادة الهداف حسين شاهين والثنائي الايراني كرم الله وسجاد استكي، قبل ان يدفع المدرب توفيق شاهين بالتشكيلة الاحتياطية التي حافظت على فارق الأهداف حتى نهاية المباراة، وسط محاولات من لاعبي الإطفاء للحد من ارتفاع الفارق في ظل الفوارق الفنية والبدنية مع لاعبي مار الياس أصحاب الخبرة الكبيرة في مجال اللعبة.
وكان افضل مسجل في المباراة هداف مار الياس حسين شاهين 13 اصابة، وهادي قزي من الاطفاء 10.
قاد المباراة محمد حيدر وقاسم مقشر، وطلال حمود ميقاتيا، وحسن درويش مسجلا، وراقبها حلمي شعيب.


الصداقة - الجيش
وجد فريق الصداقة صعوبة كبيرة في تخطي الجيش بفارق اصابتين 31 - 29 في واحدة من اقوى مواجهات هذا الموسم.
بدأ اللقاء بحذر من الطرفين، حتى افتتح الصداقة التسجيل في الدقيقة الثالثة، قبل ان يعادل الجيش الأرقام 1-1 ثم يتقدم 2-1، لكن وصيف بطل لبنان استعاد المبادرة وحافظ على تقدمه طوال الشوط، مع محاولات مميزة لمنافسه، الذي انهى الشوط لصالحه بفارق اصابة 14-13.
وفي الشوط الثاني، انتفض الجيش وقدم شوطاً رائعاً، وعادل الأرقام ثم تقدم بفارق ثلاثة اصابات 23 – 20 في الدقيقة 15، إلا ان نجم الصداقة عمر طرابلسي سجل ثلاثة اهداف متتالية وأعاد فريقه الى أجواء المباراة التي انتهت بفوز الصداقة (31-29).
وكان افضل مسجل للفائز التونسي الياس رمال 7 صابات، وعمر طرابلسي وخضر نحاس 5 اهداف لكل منهما، وللخاسر ربيع ناصيف وجورج بدوي 7 اصابات لكل منهما.
قاد اللقاء الحكمان الدولي محمد حيدر والقاري قاسم مقشر، والاتحاديان حسن درويش مسجلاً وطلال حمود ميقاتياً، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم