الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

طريقة جديدة لتفادي حوادث الاغتصاب في الحافلات.. ما هي؟!

المصدر: "أ ف ب"
طريقة جديدة لتفادي حوادث الاغتصاب في الحافلات.. ما هي؟!
طريقة جديدة لتفادي حوادث الاغتصاب في الحافلات.. ما هي؟!
A+ A-

ستزود حافلات النقل العام في الهند بأزرار إنذار لتفادي الاعتداءات على النساء، بحسب ما أعلن وزير النقل في البلاد، بعد أكثر من ثلاث سنوات على حادثة اغتصاب طالبة اثارت ضجة عالمية.
وقال الوزير نيتين غادكاري خلال مؤتمر صحافي عقد في نيودلهي "بغية ضمان سلامة النساء بعد ذاك الحادث الشنيع، قررنا تزويد الحافلات العامة بشكل ملزم بـ "زر إنذار" وكاميرات مراقبة وأنظمة لتحديد المواقع الجغرافية"، مشيرا إلى أن التعميم في هذا الشأن سينشر في الثاني من حزيران.
وأثارت حادثة اغتصاب جماعي أودت بحياة طالبة استقلت الحافلة في نيودلهي للعودة إلى ديارها في كانون الأول 2012 احتجاجات عامة في البلاد دفعت الحكومة إلى إعادة النظر في القوانين ذات الصلة. لكن لا تزال نسب الاعتداء الجنسي على النساء مرتفعة في الهند.
وستطبق التوجيهات الجديدة بداية في ولاية راجستان مع تزويد 20 حافلة من حافلاتها بهذا النظام.
وستوضع الأزرار فوق الباب الأمامي وهي ترسل، عند الضغط عليها، رسالة استغاثة إلى مركز الشرطة للمراقبة الذي يمكن له على الفور أن يشاهد ما يحصل داخل الحافلة ويحدد الموقع الجغرافي.
وكانت الحكومة الهندية قد أعلنت في آذار أن جميع الهواتف المحمولة التي ستباع في البلاد اعتبارا من كانون الثاني 2017 ستكون مزودة بكبسة إنذار يمكن من خلاله الضغط عليها إبلاغ خدمات الطوارئ



 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم