الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

9 سلوكات للعمل في مكاتب مفتوحة

9 سلوكات للعمل في مكاتب مفتوحة
9 سلوكات للعمل في مكاتب مفتوحة
A+ A-

عمل أصحاب الأعمال على خفض تكاليف المكاتب الكبيرة المغلقة فاعتمدوا أسلوب المكاتب المفتوحة حيث يعمل عدد كبير من الموظفين في صالة كبيرة. ومع استحالة العمل في مكتب خاص، يشير موقع Entrepreneur، إلى أنه ينبغي عليك الحفاظ على بعض القواعد والآداب ومراعاتها.


1. احترام إرادة الآخر في العمل
إذا كان الآخرون يجلسون في مكان قريب لا يعني ذلك أن المحادثات متاحة في جميع الأوقات. احترم خصوصية الآخر. تصرف كما لو أن ثمة باباً بينكما، إذ قد يكون الآخر منشغلاً، وعليك أن تسأله اذا كان لديه بعض الوقت للحديث.


2. انتبه للروائح
ضمن مساحة ضيقة يمكن الروائح أن تتعاظم، فانتبه وقت تناول الغداء أو الوجبات الخفيفة. حاول تناولها في المطبخ أو غرفة الاستراحة أو في الخارج، ولكن ليس في مكتبك. لأن الكثير من الناس لديهم حساسية على الروائح، تخلّى عن وضع العطور القوية.


3. أخفض الضوضاء
تفادَ الأحاديث الصاخبة سواء بين العمال أو على الهاتف. تخلّص من عادات التنصت أو التململ وسواها، لأنها تزعج الآخرين وتلهيهم عن عملهم في حين يحاولون التركيز. إذا كنت ترغب في الاستماع إلى الموسيقى أو الفيديوات عليك استخدام السماعات.


4. كنْ مرتّباً
يمكن مكتباً فوضوياً أن يزعج الآخرين وينتقص من صورتك المهنية. حافظ على ممتلكاتك وانشرها فقط على المساحة الخاصة بك ورتّبها كل يوم قبل ترك العمل. تأكد من إزالة الأوراق وفناجين القهوة.


5. احترم فضاء الآخر
حتى لو كانت مساحة العمل متاحة للجميع لكن هذا لا يجعلها مجالاً مفتوحاً لك. تعامل مع المساحة المخصصة لكل شخص كما لو كانت مكتبه الخاص. لا تقحم نفسك بأي شيء موجود على مكاتبهم. خذ الإذن حتى لو احتجت إلى قلم أو ورقة.


6. لا تأتِ إذا كنت مريضاً
عند العمل في اماكن مفتوحة ومتقاربة فإنه من السهل انتقال الجراثيم. لذا عليك البقاء في المنزل إذا كنت مريضاً. حافظ على النظافة الشخصية، عليك تغطية فمك عند السعال، استعمل مطهّر اليدين دوماً، لا تترك المحارم الورقيّة المستخدمة على المكتب، امسح لوحة مفاتيح الكمبيوتر والهاتف من وقت لآخر للحؤول دون انتقال الجراثيم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم