الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اينتراخت فرانكفورت افلت من الهبوط الى الدرجة الثانية

اينتراخت فرانكفورت افلت من الهبوط الى الدرجة الثانية
اينتراخت فرانكفورت افلت من الهبوط الى الدرجة الثانية
A+ A-

تجنب اينتراخت فرانكفورت الهبوط الى الدرجة الثانية الالمانية لكرة القدم للمرة الاولى منذ 2012 بتغلبه على مضيفه نورمبرغ 1-صفر الاثنين في اياب دورة التصفية بين ثالث الدرجة الثانية وصاحب المركز السادس عشر في الدرجة الاولى.
واعتقد نورمبرغ انه في طريقه للعودة الى دوري الدرجة الاولى الذي غاب عنه في الموسمين الاخيرين بعدما انهى لقاء الذهاب خارج قواعده بالتعادل 1-1 بفضل هدية من قائد اينتراخت فرانكفورت ماركو روس الذي خاض اللقاء بعد مرور ساعات معدودة على معرفته بانه مصاب بورم خبيث، وهو غاب عن لقاء الاثنين بسبب الايقاف.
لكن المهاجم السويسري هاريس سيفيروفيتش قال كلمته في لقاء الاياب بتسجيله هدف الفوز، واضعا حدا لصيامه عن التهديف منذ تشرين الثاني الماضي.
وسجل سيفيروفيتش هدفه الرابع فقط لهذا الموسم في الدقيقة 66 بعد عرضية من الصربي ميات غاسينوفيتش الذي كان صاحب هدف التعادل في لقاء الذهاب.
وباستمراره في دوري الاضواء، يكون المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش نجح في المهمة التي اوكلت اليه في المراحل التسع الاخيرة من الموسم خلفا لارمين فيه الذي اقيل من منصبه في اوائل اذار الماضي.
"اشكر الرب على بقائنا في الدرجة الاولى"، هذا ما قاله الدولي الكرواتي السابق الذي اشرف على منتخب بلاده من 2013 حتى 2015 قبل ان يقال من منصبه في التاسع من ايلول الماضي اثر الخسارة امام النروج (صفر-2) في التصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2016.
وتابع كوفاتش الذي امضى معظم مسيرته الاحترافية في الدوري الالماني حيث دافع عن الوان هيرتا برلين وباير ليفركوزن وهامبورغ وبايرن ميونيخ قبل ان ينهي مشواره مع ريد بول سالزبورغ النمسوي عام 2009: "انا سعيد لاننا نجحنا بتحقيق هذا الامر لكني اتعاطف مع نورمبرغ. لو هبطنا لكان الامر مأساويا، وبالهدف الذي سجل (الاثنين)، اصبح بامكاننا ان ننسى الموسم باكمله".
ولم يعكر فرحة فرانكفورت بالبقاء سوى اصابة لاعب الوسط مارك ستينديرا في وقت مبكر من المباراة، ومن المرجح انه يعاني من تمزق في الرباط الصليبي لركبته لكنه رفض الذهاب الى المستشفى واصر على البقاء في الملعب من اجل مساندة زملائه.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم