الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"سنسقط الطائرة" غرافيتي كتبت على جدران الطائرة المصرية

"سنسقط الطائرة" غرافيتي كتبت على جدران الطائرة المصرية
"سنسقط الطائرة" غرافيتي كتبت على جدران الطائرة المصرية
A+ A-

رسالة غريبة كتبت على جدران طائرة الركاب المصرية Egypt air قبل تحطمها في البحر الأبيض المتوسط ومقتل ركابها الـ66 الذين كانوا على متنها.
التحذير كتب على الطائرة: "نحن سنسقط هذه الطائرة" عبارة كتبت قبل عامين من بعض العاملين في مطار القاهرة خلال فترة من الاضطرابات السياسية التي شهدتها مصر. وكان الهدف من التهديد، المكتوب باللغة العربية، إيصال رسالة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واصفينه بالـ "خائن" والـ"قاتل" بحسب ما جاء في خبر نشره موقع صحيفة "الصن" البريطانية.
وتمَّ الكشف عن هذه الحادثة مصادفةً في تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" بعد الصور الأولى لحطام الطائرة الصادرة عن السلطات المصرية.
إلى ذلك، نشر تسجيل صوتي للطيارين رائد محمد سعيد علي، علي شقير ومساعد الطيار محمد ممدوح عاصم لدردشة مع مراقبين جويين في زيوريخ السويسرية بينما كانوا متوجهين إلى المجال الجوي الإيطالي. وجاء في التسجيل: "مصر للطيران 804، اتصل بادوفا 1-2-0، العشرية 7-2-5، ليلة سعيدة". فأجاب الطيار: "شكرا جزيلاً، نتمنى لكم يوماً جيداً أو ليلة سعيدة". وتم تبادل الرسائل نحو ساعتين ونصف الساعة قبل أن يفقد مراقبو الحركة الجوية اليونانية الاتصال مع الطائرة.
ومنذ وقوع حادثة الكتابة على الجدران الطائرة منذ عامين وضعت إجراءات أمنية جديدة في المكان وجرى فصل العمال ذوي التوجهات السياسية المتطرفة.
يشار إلى أنَّ الطائرة كانت في رحلة من باريس إلى القاهرة قبل تحطمها في البحر نحو 200 كيلومتر شمالي العاصمة المصرية.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم