الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

حاول انقاذ سيدة من الموت فخسر ملامحه... كيف زرعوا له وجهاً جديداً؟

المصدر: mirror
حاول انقاذ سيدة من الموت فخسر ملامحه... كيف زرعوا له وجهاً جديداً؟
حاول انقاذ سيدة من الموت فخسر ملامحه... كيف زرعوا له وجهاً جديداً؟
A+ A-

لم تعد عملية زراعة وجه بالكامل ضربًا من ضروب الخيال العلمي، وانّما أضحت ممكنة من الناحيتين التقنية والعلمية. وقد أجرى التلفزيون البريطاني مقابلة مع الجندي البريطاني السابق ميتش هنتر الذي خضع لعملية زراعة وجه مؤخرًا، وفق ما ذكرت صحيفة "الميرور" البريطانية.


وكان ميتش هانتر، قد تعرّض لإحتراق شديد في وجهه أدّى إلى اختفاء ملامحه، أثناء محاولته انقاذ امرأة من خطر صاعقة كهربائية بقوّة 10000 فولت كانت قد ضربت سيارتها منذ 15 عامًا. ولم يقتصر الأمر على ذلك فقد بُترت ساق ميتش بعد حادثة الحريق مباشرةً. وبالرغم من مصابه وتضحيته الكبيرة، لم يستطع ميتش انقاذ المرأة فقد فارقت الحياة وتُركت في الشارعريثما يأتي أحدهم للتعرّف على جثتها.
وتعليقًا على ظهوره على شاشة التلفاز قال ميتش:" أبدو كالزومبي تمامًا، فما من فرق بيني وبين زعيم الزومبي في فيلم "The walking dead، وبإمكاني تمثيل دوره دون الحاجة لإجراء أي مكياج."
وأكّد هانتر أنّ تغيّر وجهه لن يغيّر من طباعه فهو لا يزال ذاك الأب نفسه المتيّم بإبنتيه. وقال: "لم أكوّن أدنى فكرة عن شكل الشخص الذي تبرّع لي بوجهه، لكننّي التقيت بعائلته، والتي أصبحت عائلتي أيضًا". وعندما سئل عن وقت عملية الزرع، أجاب أنّها استغرقت 14 ساعة وأنّه عانى الكثير من الألم، لكنّه مبتهج جدًا بالنتيجة، فسيتمكّن أخيرًا من معانقة أطفاله واللهو معهم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم