الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الدوري الاوروبي: أشبيلية - ليفربول في النهائي

المصدر: (رويترز)
الدوري الاوروبي: أشبيلية - ليفربول في النهائي
الدوري الاوروبي: أشبيلية - ليفربول في النهائي
A+ A-

تأهل فريقا أشبيلية الاسباني حامل اللقب في الموسمين الاخيرين وليفربول الانكليزي للمباراة النهائية من الدوري الاوروبي لكرة القدم التي ستقام في 18 ايار على ملعب "سانت جاكوب بارك" في مدينة بازل السويسرية.


على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" في أشبيلية وامام 41286 متفرج، فاز أشبيلية على شاختار دونتسك الاوكراني 3 - 1 (الشوط الاول 1 - 1) في اياب الدور نصف النهائي. سجل للفائز الفرنسي كيفن غاميرو (2) وماريانو في الدقائق 9 و47 و59، وللخاسر ادواردو في الدقيقة 44.
وكان الفريقان تعادلا 2 - 2 في مباراة الذهاب في 28 نيسان الماضي على ملعب "لفيف أرينا" في لفيف فتأهل أشبيلية للمباراة النهائية بمجموع المباراتين 5 - 3.


ويسعى أشبيلية الذي يحتل المركز السابع في لائحة الدوري الاسباني، لتعزيز رقمه القياسي من حيث عدد مرات الفوز باللقب اذ سبق له أن احرز الكأس أيضا عامي 2006 و2007 علما انه استهل موسمه مع شاختار دونتسك في دوري الابطال الاوروبي، لكنهما تحولا الى أوروبا ليغ بعد احتلالهما المركز الثالث في مجموعتيهما في الدور الاول.
وعلى ملعب "أنفيلد رود" في ليفربول وامام 43 الف متفرج، فاز ليفربول على فياريال الاسباني 3 - 0 (الشوط الاول 1 - 0) سجلها برونو سوريانو خطأ في مرمى فريقه ودانيال ستاريدج وآدم لالانا في الدقائق 7 و63 و81.
وكان فياريال فاز على ليفربول حامل الكأس ثلاث مرات، 1 - 0 في مباراة الذهاب في 28 نيسان الجاري على ملعب "ال مادريغال" في فياريال فتأهل ليفربول للمباراة النهائية بمجموع المباراتين 3 - 1.


اسبانيا
في المرحلة الـ 37 ما قبل الاخيرة من الدوري الاسباني "ليغا" والتي ستقام كل مبارياتها الاحد الساعة 18:00 بتوقيت بيروت، يستضيف برشلونة حامل اللقب ومتصدر اللائحة برصيد 85 نقطة اسبانيول برشلونة الرابع عشر بـ 40 نقطة، ويحل أتلتيكو مدريد الثاني يفارق الاصابات عن المتصدر على ليفانتي الذي يحتل المركز الـ 20 الاخير بـ 29 نقطة، ويلتقي ريال مدريد الثالث بـ 84 نقطة ضيفه فالنسيا التاسع بـ 44 نقطة.
المانيا
في المرحلة الـ 33 ما قبل الاخيرة من الدوري الالماني "البوندسليغه والتي ستقام كل مبارياتها السبت الساعة 16:30، يحل بايرن ميونيخ حامل اللقب ومتصدر اللائحة برصيد 82 نقطة على اف سي اينغولشتاد التاسع بـ 40 نقطة، وبوروسيا دورتموند الثاني بفارق خمس نقاط عن المتصدر على أينتراخت فرانكفورت السادس عشر بـ 33 نقطة.
وسيتوج بايرن ميونيخ في حال فوزه بطلا للموسم الرابع تواليا وهو انجاز لم يحققه اي فريق في المانيا.
المهاجم دانيال ستاريدج يسجل الاصابة الثانية لليفربول في مرمى فياريال 3 - 0. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم