الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

في إطار المفاوضات لإنهاء الحرب... الأطراف اليمنية تناقش نقاطاً أساسية

المصدر: (أ ف ب)
في إطار المفاوضات لإنهاء الحرب... الأطراف اليمنية تناقش نقاطاً أساسية
في إطار المفاوضات لإنهاء الحرب... الأطراف اليمنية تناقش نقاطاً أساسية
A+ A-

أعلن موفد الأمم المتحدة إلى #اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد أنّ الأطراف اليمنية المتنازعة ناقشت نقاطاً أساسية، في إطار المفاوضات الجارية في #الكويت لإنهاء الحرب المستمرّة في هذا البلد منذ أكثر من عام.


وأعلن ولد الشيخ أحمد، في مؤتمر صحافي، أنّ المشاركين في وفدي الحكومة اليمنية، وجماعة "أنصار الله" وحلفائهم من حزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وُزّعوا على ثلاث فرق عمل تركّز على المسار الأمني والسياسي وقضية السجناء والمعتقلين".


وأشار إلى أنّ الأمس واليوم شهدا خروقات متعدّدة لوقف الأعمال القتالية، معتبراً أنّ هذا أمر مقلقٌ، ومضيفاً: "نتابع الموضوع بحرص مع الأطراف والجهات المعنية وبدعم قوي من المجتمع الدولي، ولكن نشدّد مرّة أخرى على ضرورة ألّا يؤثر ذلك على مجريات الحوار".


من جهته، رأى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي رئيس الوفد الحكومي أنّ "ما يجري في تعز من قصف للمدنيين يؤكد إجرام جماعة الحوثي وصالح وسيكون له عواقب وخيمة على مسار السلام ما لم يلتزم المجتمع الدولي بتعهّداته"، مؤكداً أنّ "وفد الحكومة تقدّم بورقة تفصيلية بالانسحاب في تعز، ورفع الحصار وفقاً لتفاهمات الامس وبيان المبعوث، وكان الردّ عنصرياً، والمطلوب موقف واضح من المبعوث".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم