الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سيدر زيتون تطلق ألبومها الجديد من قصائد سميح القاسم

المصدر: "دليل النهار"
سيدر زيتون تطلق ألبومها الجديد من قصائد سميح القاسم
سيدر زيتون تطلق ألبومها الجديد من قصائد سميح القاسم
A+ A-

بدعوة من شركة "ستراتيجي فالكونز"، تطلق الفنانة سيدر زيتون ألبومها الجديد الذي يضم مجموعة قصائد للشاعر الفلسطيني الرّاحل سميح القاسم، وقد اشترك في تلحينه المايسترو إحسان المنذر والفنان مروان خوري وشارك في غنائه الفنان معين شريف. الثامنة مساء السبت 7 أيار في فندق الموفنبك في بيروت.
سيدر مغنية فلسطينية من مواليد يافا. شعرت بميل الى الفن منذ طفولتها، غير أن نشاطها لم ينطلق بشكل مكثف إلا في الأعوام الخمسة الأخيرة. متزوجة من الملحن ومدرّس الموسيقى رامي زيتون الذي اشترك أيضا في تلحين بعض أغاني الألبوم. تتقن سيدر اللون الفيروزي والألوان الحديثة الرومانسية والايقاعية الملتزمة. تغني بلغات عديدة، فإضافة الى العربية، تغني بالانكليزية والفرنسية والايطالية والاسبانية والتركية كما تغني اللهجة المغربية.
سميح القاسم من أبرز شعراء المقاومة الفلسطينية. اشتهر اسمه ابتداء من منتصف ستينات القرن الماضي. ولد في عائلة درزية في مدينة الزرقاء الاردنية عام 1929. انتسب الى الحزب الشيوعي ثم تركه للتفرغ للأدب والشعر.
مروان خوري مغنّ وكاتب وملحن معروف. رسم لنفسه طريقا مختلفا في الاغنية العربية. قدم العديد من الحفلات وغنى ألحانه كبار الأغنية العربية وحتى الاتراك.
معين شريف من مواليد بعلبك. تعلم العزف على البيانو والعود منذ صغره. عرف بغنائه أغاني وديع الصافي، ثم غنى للمقاومة اللبنانية. لاقت ألبوماته رواجا في العالم العربي. يحرص في أغانيه على التراث اللبناني، ويستمر في اتباع طريقه على خطى وديع الصافي.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم