الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

قضية البريد الإلكتروني تتفاعل... وكلينتون ربما تضطر للشهادة

المصدر: (رويترز)
قضية البريد الإلكتروني تتفاعل... وكلينتون ربما تضطر للشهادة
قضية البريد الإلكتروني تتفاعل... وكلينتون ربما تضطر للشهادة
A+ A-

قال قاض اتحادي في واشنطن إن المرشحة الديموقراطية المحتملة لانتخابات الرئاسة الأميركية #هيلاري_كلينتون ربما تضطر للإدلاء بشهادتها في قضية مرتبطة باستخدامها خادما خاصا للبريد الإلكتروني أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية.


وقال القاضي إيميت سوليفان إن طرفي القضية وهما وزارة الخارجية وجماعة غوديشيال ووتش المحافظة للمراقبة أبرما أيضا اتفاقا في شأن نطاق الشهادات التي سيدلي بها بعض كبار المساعدين السابقين لكلينتون.


وأضاف سوليفان أن الإدلاء بهذه الشهادات سيجري في الأسابيع الثمانية القادمة وإن ذلك ربما يؤدي لظهور معلومات تستلزم شهادة كلينتون نفسها.
وتعرضت كلينتون لانتقادات كبيرة لاستخدامها حسابا شخصيا للبريد الإلكتروني وخادما بمنزلها في ولاية نيويورك لإرسال رسائل رسمية حين كانت وزيرة للخارجية من العام 2009 إلى العام 2013.


وقال منتقدون بينهم المنافس الجمهوري المرجح في الانتخابات #دونالد_ترامب إنها عرضت أسرارا حكومية للخطر وتجاوزت قوانين الشفافية لكن السيدة الأولى السابقة تنفي ارتكاب أي مخالفة.


وأقامت منظمة غوديشيال ووتش الدعوى على وزارة الخارجية للاطلاع على سجلات مرتبطة بتوظيف أحد مساعدي كلينتون. ويحقق مكتب التحقيقات أيضا في مسألة بريدها الإلكتروني.


وقال توم فيتون رئيس منظمة غوديشيال ووتش: "هذا انتصار عظيم جدا للشفافية. وعلى الرغم من الجهود المضنية التي بذلتها إدارة أوباما ومعسكر كلينتون فإننا قد نحصل في نهاية المطاف على إجابات تحت القسم عن نظام بريد كلينتون الإلكتروني غير المشروع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم