السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بالصور والفيديو ... نحيبٌ وصلاة على متن طائرة إماراتية

بالصور والفيديو ... نحيبٌ وصلاة على متن طائرة إماراتية
بالصور والفيديو ... نحيبٌ وصلاة على متن طائرة إماراتية
A+ A-

انتشر شريط فيديو مصور للحظات مرعبة عاشها ركاب طائرة عائدة إلى الخطوط الجوية "الاتحاد للطيران" التي كانت متوجهة من أبو ظبي إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا. وخلال هبوط #الطائرة في مدرج المطار واجهت اضطراباً جوياً أدَّى إلى إصابة 31 راكباً وأفراد الطاقم.



الفيديو الذي نشره موقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطاني يظهر الناس على متن الطائرة وأيديهم في الهواء، في ما يبدو نوعاً الصلاة نحو 45 دقيقة قبل هبوط الطائرة في مطار سوكارنو هاتا الدولي التي كانت تهزُّ بعنف في الهواء.



وتظهر الصور الدمار الذي طال الطائرة، والمواد الغذائية متناثرة على الأرض، والشقوق في السقف. وقالت شركة الطيران الوطنية إنَّ الرحلة EY474، التي غادرت العاصمة الإماراتية واجهت اضطراباً شديداً وغير متوقع. مشيرةً إلى أنَّ طائرة ايرباص A330-200 هبطت بأمان ولكن تسعة ركاب وأحد أفراد الطاقم نقلوا إلى مستشفى محلي لعلاج إصاباتهم".



ولم تقدم الشركة أية تفاصيل عن مدى خطورة الإصابات، وجاء في بيان شركة الطيران ما يلي: "الرحلة EY474 من أبو ظبي إلى جاكرتا واجهت يوم 4 أيار اضطراباً شديداً وغير متوقع قبل 45 دقيقة من وصولها إلى مطار سوكارنو هاتا الدولي. فأصيب ما مجموعه 31 راكباً والطاقم بجروح. 22 منهم حصلوا على إسعافات أولية في عيادة المطار إذ كانت إصاباتهم طفيفة. فيما نقل تسعة ركاب آخرين، وأحد أفراد الطاقم إلى مستشفى محلي. ونتيجة لذلك، بعث الاتحاد للطيران فريق دعم من قاعدته الرئيسية في أبو ظبي، وتمَّت مساعدة الركاب من خلال إعادة الحجز لهم على رحلات بديلة أو توفير الإقامة في الفنادق".



وقال الركاب على متن الطائرة في حديث لموقع Okezone الإخباري في جاكرتا إنَّ "أقنعة الأوكيسجين انخفضت جراء الاضطرابات، وبدأت الطائرة تهز فجأة وبسرعة، فيما علَت أصوات التكبير".


 


 [[video source=youtube id=IDvr7jbkt9M]]


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم