الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سقوط المصنفات يتواصل في دورة مدريد

سقوط المصنفات يتواصل في دورة مدريد
سقوط المصنفات يتواصل في دورة مدريد
A+ A-

تواصل سقوط المصنفات في دورة دورة مدريد الاسبانية الدولية لكرة المضرب وهي رابعة دورات الماسترز التسع الكبرى لسنة 2016، بعد انسحاب البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا الرابعة وفقدان التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة لقبها اليوم الاربعاء.
فبعد انسحاب الاميركية سيرينا وليامس والتشيكية لوسي سافاروفا والخروج المفاجىء للبولونية انييسكا رادفانسكا الاولى والالمانية انجيليك كيربر الثانية وبطلة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، والاسبانية غاربيني موغوروزا الثالثة، انضمت الى القائمة ازارينكا وكفيتوفا.
واعلنت ازارينكا، بطلة دورتي انديان ويلز وميامي اول وثاني دورات الماسترز التسع الكبرى في اذار الماضي عندما باتت ثالث لاعبة تحرز الثنائية (انديان ويلز/ميامي) في عام واحد بعد الالمانية شتيفي غراف (1994 و1996) والبلجيكية كيم كلايسترز (2005)، انسحابها من المباراة التي كانت مقررة لاحقا اليوم امام الاميركية لويزا تشيريكو الصاعدة من التصفيات وذلك بسبب الام أسفل الظهر.
وقالت ازارينكا وصيفة بطلة دورة مدريد عامي 2011 و2012: "تعرضت لاصابة اسفل الظهر في المباراة الاولى (ضد البريطانية لاورا روبسون)، كان الطقس باردا في ذلك اليوم"، مضيفة "وفي المباراة الثانية (ضد الفرنسية اليزيه كورنيه) شعرت بالام قوية. اعتقدت بان يوما من الراحة سيكون كافيا لشفائي، ولكنني اليوم وفي احدى الضربات في التدريبات عادت الالام. لا اعتقد بانني ساكون قادرة على المنافسة".
في المقابل، جردت الاسترالية داريا غافريلوفا كفيتوفا من اللقب بالفوز عليها 6-3 و6-4 في ساعة و42 دقيقة في الدور الثالث.
وهو الفوز الثاني لغافريلوفا على كفيتوفا في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان، والثاني هذه السنة بعدما تغلبت عليها في بطولة استراليا المفتوحة.
وتلتقي غافريلوفا مع تشيريكو في ربع النهائي.
وكانت كفيتوفا بطلة عام 2011 احرزت اللقب العام الماضي بتغلبها على الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا 6-1 و6-2 في المباراة النهائية.
وبلغت ربع النهائي ايضا الرومانية سيمونا هاليب السادسة بفوزها على السويسرية تيميا باتشينسكي العاشرة 6-2 و6-3، لتضرب موعدا مع مواطنتها ايرينا كاميليا بيغو التي تغلبت على الاميركية كريستينا ماكهايل 6-7 (6-8) و6-4 و6-4.
ولدى الرجال، استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول مشواره في الدورة بفوز سهل على الكرواتي بورنا كوريتش 6-2 و6-4 في ساعة و18 دقيقة في اول مباراة بين اللاعبين، ليبلغ الدور ثمن النهائي حيث سيلاقي الاسباني روبرتو باوتيستا الخامس عشر والفائز على مواطنه فيليسيانو لوبيز 6-3 و5-7 و7-5.
وهي المباراة الاولى لديوكوفيتش منذ خسارته امام التشيكي ييري فيسيلي في الدور الثاني من دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز، في 13 نيسان الماضي.
وقدم "نولي" مستويات رائعة منذ بداية الموسم حيث احرز اربعة القاب مهمة في ملبورن، اولى بطولات الغران شيليم، والدوحة، ثم في انديان ويلز وميامي الاميركيتين للماسترز، لينفرد بالرقم القياسي في عدد الالقاب في دورات الماسترز رافعا رصيده الى 28 لقبا، قبل ان يلحق به صاحبه الاسباني رافايل نادال بتتويجه في مونتي كارلو الاحد قبل الماضي.
ويأمل الصربي في نقل نجاحاته من الملاعب الصلبة الى الصلصالية، املا في التتويج ببطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس الفرنسية المقررة اواخر ايار الحالي واوائل حزيران المقبل، وهي الوحيدة بين القاب الغران شيليم الغائبة عن سجلاته.
وكان ديوكوفيتش العام الماضي قاب قوسين او ادنى من ان يكون ثامن لاعب في التاريخ يحرز الغران شيليم، اي الالقاب الاربعة الكبرى، عندما وصل الى نهائي رولان غاروس، لكنه خسر امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا بشكل مفاجىء.
وودع فافرينكا الرابع دورة مدريد من الدور الثاني بخسارته امام الاسترالي نيك كيرغيوس 6-7 (7-9) و6-7 (2-7) في ساعة و45 دقيقة.
وهو الفوز الثاني لكيريوس على فافرينكا في 4 مواجهات جمعت بينهما.
ويلتقي كيرغيوس في الدور ثمن النهائي مع الفرنسي غايل مونفيس الثالث عشر او الاوروغوياني بابلو كويفاس.
وبلغ التشيكي توماس برديتش الثامن الدور ثمن النهائي بفوزه على الاوزبكستاني دينيس ايستومين الصاعد من التصفيات 6-3 و6-3، ليلتقي مع الاسباني دافيد فيرر التاسع او الاميركي دينيس كادلا الصاعد من التصفيات.
وتخطى الفرنسي جيل سيمون السادس عشر عقبة الاسباني بابلو كارينيو بوستا المشارك ببطاقة دعوة بصعوبة 2-6 و6-3 و6-4، ليضرب موعدا في ثمن النهائي مع البريطاني اندي موراي الثاني.
وكان موراي جرد الاسباني رافاييل نادال من لقبه العام الماضي وحرمه من اللقب الثالث على التوالي والخامس بعد عامي 2005 و2010 بفوزه عليه 6-3 و6-2 في المباراة النهائية.
وبلغ نادال المصنف خامسا الدور ثمن النهائي امس الثلاثاء بفوزه على الروسي اندري كوزنتسوف 6-3 و6-3، وسيلتقي مع الاميركي سام كويري الذي تغلب اليوم على الفرنسي لوكاس بوي الصاعد من التصفيات 6-7 (5-7) و6-3 و6-4.
وتأهل ايضا الياباني كي نيشيكوري السادس بفوزه على الايطالي فابيو فونييني 6-2 و3-6 و7-5، ليضرب موعدا مع الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر.
كما تأهل البرتغالي جواو سوزا بفوزه على الاسباني مارسيل غرانويرس الصاعد من التصفيات 6-3 و6-3، وسيلتقي مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو او الاميركي جاك سوك.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم