الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

الحريري: تردي الوضع الاقتصادي سببه غياب أي أفق للحلول السياسية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الحريري: تردي الوضع الاقتصادي سببه غياب أي أفق للحلول السياسية
الحريري: تردي الوضع الاقتصادي سببه غياب أي أفق للحلول السياسية
A+ A-

أكد الرئيس سعد #الحريري انّ "السبب الرئيسي للوضع الذي نعيشه جميعا والقطاعين الاقتصادي والتجاري خصوصا، سببه تردي الوضع السياسي في البلاد، مما دفع العديد من المستثمرين الى الامتناع عن الاستثمار في البلد، والسبيل الوحيد لانقاذ الوضع هو اعادة النمو الى المعدل الطبيعي، وهذا امر من الضروري ان يتحقق في اسرع وقت ممكن. واعتقد ان امامنا اليوم فرصة في ضوء تدني اسعار النفط، وذلك خلافا لمعاناة دول عديدة جراء هذا الامر، وفي استطاعتنا من خلال انخفاض فاتورة الفيول اويل لتشغيل معامل توليد الكهرباء ان نوفر مبلغ مليار دولار او اكثر وصرفه لتلبية حاجات المواطنين والاهتمام بالبنى التحتية والقطاعات الاخرى.


وتابع خلال لقائه في "#بيت_الوسط" ظهر اليوم وفدا من جمعية تجار بيروت وممثلين لجمعيات التجار من كل المناطق اللبنانية "أساس كل ذلك هو الاستقرار السياسي، وانا اعتقد انه لحظة انتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة جديدة سيشهد البلد تحسنا ملموسا وستنشأ اجواء جديدة مؤاتية لكل القطاعات، مما سيؤدي الى عودة المستثمرين والخليجيين الى لبنان".


وأشار إلى أننا "نعمل باستمرار لانتخاب رئيس للجمهورية، وهذا الامر كان الموضوع الأساسي الذي تمت مناقشته خلال اجتماعي مع رئيس حزب "القوات" اللبنانية سمير جعجع منذ بضعة أيام. نحن على اطلاع كامل على معاناتكم جراء الوضع السائد، وأنا أشعر بثقل هذه المعاناة، والسبب الاساسي هو غياب أي أفق للحلول السياسية، لذا علينا نحن السياسيين أن نسعى الى إرساء الاستقرار وطرح المبادرات، وآمل أن تشكل الانتخابات البلدية حافزا لتأكيد استمرارية الحياة الديمقراطية في لبنان، ومن ثم يتم انتخاب رئيس للجمهورية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم