الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

المشنوق: اكثر من 26 الف موظف و20 الف رجل امن لمواكبة الانتخابات البلدية

المشنوق: اكثر من 26 الف موظف و20 الف رجل امن لمواكبة الانتخابات البلدية
المشنوق: اكثر من 26 الف موظف و20 الف رجل امن لمواكبة الانتخابات البلدية
A+ A-

أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد #المشنوق ان "الانتخابات البلدية حدث نعيد من خلاله الاعتبار للنظام وهي المتنفس الوحيد المتاح لاعادة احياء النظام الديموقراطي اللبناني".


وقال خلال مؤتمر صحافي: "كان تحدياً أيضاً كبيراً جداً، لنجدّدَ مجالس 1030 بلدية، غير حوالي 3000 مختار، وبالتالي سيعيش لبنان شهراً إنتخابياً"، موجها تحية لرئيس مجلس النواب نبيه بري للمساهمة في انجاح هذه العملية الديموقراطية.


ورأى ان للمواطنين الحق والحرية في تقرير مصيرهم البلدي ومن سيتولى شؤونهم اليومية، مؤكدا ان "الانتخابات حاصلة في مواعيدها ولا تأجيل ولا تمديد".
اضاف: "جوابي للذين راهنوا أو تنبّأوا أو سَعَوا أو حذروا من تأجيل الإنتخابات البلدية والإختيارية ، هو ما سيرونه بعد أيّامٍ قليلة، مشيراً الى ان ما " قلتُه في اليوم الأول كان صادقاً، وأنّ الإنتخابات في مواعيدها، ولا تأجيل ولا تمديد لعملية الانتخابات البلدية".
واشار الى ان هناك اكثر من 26 الف موظف و20 الف رجل امن لأكثر من 13 الف قلم اقتراع يواكبون الانتخابات، مؤكدا ان "وزارة الداخلية تقدم لكل اللبنانيين ولكل المرشحين الخدمات نفسها وستكون على الحياد بين كل القوى السياسية من دون أي تمييز".


واذ أكد ان تأجيل انتخابات عرسال غير وارد، لفت المشنوق الى ان مراكز الاقتراع ستكون في مراكز الجيش او تلك الملاصقة لها ضمن نطاق البلدة لضمان الامن.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم