الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

كيري يشير الى "عواقب" في حال عدم التزام نظام الاسد بوقف اطلاق النار

المصدر: "ا ف ب"
كيري يشير الى "عواقب" في حال عدم التزام نظام الاسد بوقف اطلاق النار
كيري يشير الى "عواقب" في حال عدم التزام نظام الاسد بوقف اطلاق النار
A+ A-

اعتبر وزير الخارجية الاميركي جون #كيري الثلثاء ان "عواقب" ستترتب على عدم التزام نظام الرئيس السوري #بشار_الاسد بالوقف الجديد لاطلاق النار الجاري النقاش حوله بين #واشنطن وموسكو وخصوصا في حلب بشمال #سوريا.
وصرح كيري للصحافيين في مقر وزارة الخارجية "في حال لم يلتزم #الاسد بذلك فستكون هناك بشكل واضح عواقب يمكن ان تكون احداها الانهيار الكامل لوقف اطلاق النار و(العودة الى) الحرب" في سوريا.
واضاف كيري العائد من جنيف حيث حاول الاثنين انقاذ اتفاق وقف الاعمال القتالية في سوريا الذي بدأ تنفيذه نظريا في 27 شباط لكنه بات مهددا في شكل خطير، "لا اعتقد ان روسيا تريد ذلك. لا اعتقد ان (نظام) الاسد يمكنه الافادة من ذلك".
ومن دون ان يكون اكثر وضوحا، اشار كيري الى "عواقب اخرى تتم مناقشتها، لكن المستقبل هو الذي سيحددها".
وتابع الوزير الاميركي "حاليا نبذل جهودا حثيثة في محاولة لتنفيذ هذا الامر (وقف اطلاق النار) بهدف حماية حلب"، في اشارة الى مشروع الهدنة الجديدة الذي يتم التفاوض في شانه حاليا بين واشنطن وموسكو.
وفي وقت سابق الثلثاء، اعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي #لافروف اثر اجتماعه مع الموفد الاممي الى سوريا ستافان دي ميستورا في موسكو، عن امله باعلان وقف للاعمال القتالية في مدينة حلب حيث اسفر القصف المتجدد عن 19 قتيلا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم