الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اسعد زغيب يعلن لائحته البلدية في زحلة المدعومة من الاحزاب المسيحية

المصدر: زحلة – "النهار":
اسعد زغيب يعلن لائحته البلدية في زحلة المدعومة من الاحزاب المسيحية
اسعد زغيب يعلن لائحته البلدية في زحلة المدعومة من الاحزاب المسيحية
A+ A-

اكتمل مشهد انتخابات بلدية زحلة – معلقة وتعنايل، مع اعلان ثالث اللوائح الانتخابية التي تتنافس على المقاعد ال 21 البلدية. هي معركة اثبات وجود بين "الكتلة الشعبية" عبر لائحة "زحلة الامانة"، بين ائتلاف الاحزاب المسيحية الثلاثة "القوات اللبنانية"، "التيار الوطني الحر" و "الكتائب اللبنانية" ورئيس بلدية زحلة السابق عضو مجلسها الحالي اسعد زغيب مترئسا لائحة "انماء زحلة" وبين آل فتوش الذين شكلوا لائحة "زحلة تستحق" برئاسة موسى فتوش شقيق النائب نقولا فتوش، الى عدد من المرشحين المنفردين، فيما يخوض لقاء "مواطنون ومواطنات لاجل دولة" الانتخابات البلدية بزحلة بمرشحة هي اليسار سماحة.


فقد أعلن اسعد زغيب، مساء اليوم من فندق "كريستال قادري الكبير" بزحلة، ووسط حضور حزبي وزحلي ومشاركة نواب المدينة، عن لائحته "انماء زحلة". لائحة من 20 عضوا، بينهم 3 سيدات، وتتمثل فيها الاحزاب الداعمة بمرشحين حزبيين، لائحة ينقصها مرشح شيعي بعد ان قام حزب الله بالضغط على المرشح الشيعي في عدادها علي الخطيب وحمله على الانسحاب ليل الجمعه- السبت.
زغيب وقبل تلاوة برنامج لائحته الانتخابي، كانت كلمة له في السياسة ردّ فيها مباشرة على "الكتلة الشعبية" . مشيرا الى انه اختار اعضاء لائحته انطلاقا من: "الكفاءة المعطوفة على الاستقامة، وعلى الخبرة والمعرفة والرغبة القوية بالعمل الانمائي البحت لمصلحة زحلة العامة، وايضا على اساس الانتماء الاهلي والسياسي، وطبعا احترمت ايضا التوازنات التقليدية، بالتوزيع بين الاحياء والمذاهب والطوائف، وهنا اعلمكم ان العضو الشيعي انسحب مرغما بسبب ضغوطات من خارج زحلة وسأترك هذا المقعد شاغرا عسى ولعلّ".
وسأل: "لماذا استهلت الانتخابات بزحلة؟ زحلة مدينة مسيحية كبيرة، وهناك تحالف مسيحي حصل، هو مطلب عمره 25 سنة ان يتوحد المسيحيون، ليس ليقف عند المسيحيين، بل ليتوسع، لانه يجب ان نتعلم كيف نعيش معا في هذه المنطقة. فاذا كانوا يعتقدون بان استهلال الانتخابات هنا ليضربوا هذا التحالف نقول لهم ان هذا التحالف لا يضرب وزحلة ستربح الانتخابات".
اضاف: "لا اخفي عليكم سرا، بان عملية التأليف كانت صعبة وكان هناك اخذ ورد من مطالب ومطالب مضادة بارادة خيرة، لوفرة الطامحين من المجتمع الحزبي والاهلي. وهنا اقول بان الاحزاب الداعمة للائحة "انماء زحلة" هي من صلب المجتمع الزحلي وهي تحظى بتمثيل في الندوة البرلمانية كما وكان للاحزاب حضورا فاعلا في زحلة ايام المحنة الطويلة التي مر بها لبنان. ولكن للاسف فان "الكتلة الشعبية" وبعد ان حاولت عبثا التماس تأييد القوات والعونيين والكتائب، تعيب على لائحة "انماء زحلة" الحضور الحزبي، مع العلم ان لائحتها تضم اعضاء من المستقبل ومن حزب الله. وهنا اسأل هل هناك احزاب بسمنة واحزاب بزيت؟ واريد ان الفت الى ان نصف اعضاء لائحة "الكتلة الشعبية" كانوا اعضاء في المجلس البلدي المشؤوم الذي اعطى رخصة لمشروع تدميري لزحلة والبقاع".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم