الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

طائرة لـ"ايرفرانس" ترعب بريطانيا: ليلة اهتزت المنازل... وسُمعت انفجارات

المصدر: "أ ف ب"
طائرة لـ"ايرفرانس" ترعب بريطانيا: ليلة اهتزت المنازل... وسُمعت انفجارات
طائرة لـ"ايرفرانس" ترعب بريطانيا: ليلة اهتزت المنازل... وسُمعت انفجارات
A+ A-

 


رافقت مقاتلات بريطانية طائرة ركاب تابعة للخطوط الفرنسية "ايرفرانس"، بعد انقطاع الاتصال بها، على ما افاد الجانبان البريطاني والفرنسي، بينما اهتزت المنازل في شمال انكلترا، بفعل المقاتلات التي اخترقت جدار الصوت. ويحصل اختراق حاجز الصوت عندما تتجاوز الطائرات سرعة الصوت التي تبلغ 1236 كيلومترا في الساعة.


وذكرت وزارة الدفاع البريطانية انها ارسلت مقاتلات من طراز "تايفون" في وقت متأخر من ليل الاثنين، للتعرف الى طائرة مدنية لم تستجب للاتصالات، مما تسبب باهتزاز المنازل في يوركشير شمال انكلترا.


وصرح متحدث باسم القوات الجوية البريطانية ان "طائرات "تايفون" اطلقت للاستجابة السريعة من قاعدة "كونينغسبي" للتعرف الى طائرة مدنية لم تكن تستجيب" للاتصالات". واضاف: "اعيدت الاتصالات، وهبطت الطائرة بسلام".


وبعثت شرطة نورث يوركشير بتغريدة تطمئن فيها السكان الى ان لا خطر من الاصوات التي تشبه الانفجارات. وجاء في التغريدة: "تؤكد القوات الجوية ان الاصوات المدوية التي سمعت في انحاء المقاطعة هي اصوات لاختراق طائرات "تايفون" جدار الصوت. لا داعي للقلق".


وذكرت الخطوط الفرنسية ان الطائرة التابعة لها، والتي كانت متوجهة من مطار شارل ديغول الى مدينة نيوكاسل شمال شرق انكلترا تعرضت لخلل في جهاز الاتصال. وقالت في تغريدة على موقعها الرسمي على "تويتر": "تؤكد "ايرفرانس" انه بسبب مشكلة في الاتصالات اللاسلكية، اضطرت مقاتلتان بريطانيتان الى مرافقة الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة "ايه اف 1558". وشددت على ان "سلامة الركاب والطاقم اولوية قصوى" للشركة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم