الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

التجربة الإماراتية في مجال الأمن الغذائي في الفجيرة

المصدر: بيان صحافي
التجربة الإماراتية في مجال الأمن الغذائي في الفجيرة
التجربة الإماراتية في مجال الأمن الغذائي في الفجيرة
A+ A-

نظم الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية، اتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات العربية المتحدة وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة، "المؤتمر العربي الخامس للاستثمار في الأمن الغذائي - الأمن الغذائي محور استراتيجي للاستقرار الاقتصادي والاجتماعي"، في إمارة الفجيرة، وذلك بالتعاون مع وزارة التغيير المناخي والبيئة في الإمارات، المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، والاتحاد العربي للصناعات الغذائية.
وقد حضر ولي العهد الشيخ محمد بن حمد الشرقي، وعدد كبير من الرسميين ورجال الأعمال والخبراء والباحثين الذين ناهز عددهم 500 مشارك.
وهدف المؤتمر إلى "الاطلاع على تجربة الإمارات في مجال الأمن الغذائي والفرص الاستثمارية الواعدة، في إطار رؤية الإمارات 2021، وإفساح المجال لتبادل المعرفة والتجارب بين رجال الأعمال والخبراء العرب والأجانب والمؤسسات العربية والدولية العاملة في مجال الأمن الغذائي، والاطلاع على التقنيات الحديثة المرتبطة، والتعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة والترويج للمشاريع الزراعية والغذائية، وتحديد متطلبات التطوير".
وافتتح المؤتمر بكلمة وزير الثقافة وتنمية المعرفة ورئيس جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الذي دعا إلى "الأخذ بالعلوم الحديثة، والعمل الجاد لجبه التحديات التي تواجه هذا القطاع الاستراتيجي".
وأشار إلى "تجربة جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، والتي تعتبر الأمن الغذائي إنما هو الأمن الاقتصادي والبيئي والوطني والقومي، وما لذلك من أهمية للاستقرار والأمن للمجتمع والعالم بأسره".
وتحدث وزير التغير المناخي والبيئة في الإمارات ثاني بن أحمد الزيودي، الذي أشار إلى "التقدم الذي حققته الإمارات في مجال الأمن الغذائي، والتي تحتل مرتبة متقدمة عالمياً في هذا المجال، رغم تنامي حاجات الطلب على الغذاء بنسبة 5-10% سنوياً".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم