الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"المستقبل" يتجه الى الحياد في طرابلس؟

المصدر: "النهار"
"المستقبل" يتجه الى الحياد في طرابلس؟
"المستقبل" يتجه الى الحياد في طرابلس؟
A+ A-

علمت "النهار " من مصادر موثوقة في "تيار المستقبل" ان الاخير قد يتجه إلى الوقوف على الحياد في الانتخابات البلدية في #طرابلس، وترك الحرية لمناصريه في تأييد مرشحين من المجتمع المدني من الذين لديهم الكفاءة العلمية والسيرة الحسنة.


وارجعت المصادر سبب اتجاه المستقبل إلى اتخاذ قرار كهذا إلى سياسة المماطلة التي يتبعها البعض في هذا الملف قائلة: "منذ اليوم الأول تعاطينا مع ملف انتخابات بلدية طرابلس بروح إيجابية وراينا فيه فرصة لابعاد التجاذبات السياسية عن المجلس البلدي الجديد بعد ان كانت السبب الرئيسي في فشل المجلس السابق، وكان هناك اقتراح ان يتم التوافق على رئيس بلدية من صلب المجتمع المدني الطرابلسي على أن تترك له كامل الحرية لاختيار فريق عمل متجانس ومنتج، بالإضافة إلى أن التفاهم يؤمن تمثيل جميع العائلات الروحية الطرابلسية، لكن يبدو أن البعض لديه حسابات أخرى وخيارات أخرى لذلك راح يؤخر حسم الأمور وتحقيق المقصد من التوافق".
ويفهم من هذا انه اذا بقيت الأمور على هذا المنوال فان "المستقبل" وحلفاءه في طرابلس سيكتفون بدعم بعض الأشخاص من المجتمع المدني لعضوية المجلس البلدي. ووفقاً لهذا وبعد ان أطلق الوزير اشرف ريفي ماكينته الانتخابية، فان طرابلس متجهة نحو معركة بلدية واختيارية شرسة بين ريفي و ميقاتي، يتحملان عبرها سويا مسؤولية المجلس البلدي العتيد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم