الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الحريري من طريق الجديدة: لانتخاب "لائحة البيارتة" "زي ما هي"

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الحريري من طريق الجديدة: لانتخاب "لائحة البيارتة" "زي ما هي"
الحريري من طريق الجديدة: لانتخاب "لائحة البيارتة" "زي ما هي"
A+ A-

تحول اللقاء الحواري الذي نظمه نادي خريجي جامعة بيروت العربية مع الرئيس سعد الحريري عصر اليوم في مقر النادي في الطريق الجديدة إلى مهرجان شعبي حاشد، حيث تجمهر آلاف المواطنين على جانبي الطريق المؤدي إلى نادي الخريجين للترحيب به، ونحرت الخراف على طول الطريق المؤدي إلى المبنى ونثر الأرز والورود على موكبه..
وأكد الحريري ان الانتخابات البلدية مناسبة لكي "نعطي صوتنا لبيروت وأهلها، وأهل بيروت اسمهم "البيارتة"، وصوتنا نعطيه للائحة البيارتة"، مضيفًا من طريق الجديدة، "سننزل إلى الانتخابات البلدية لكي نشكل مجلسا بلديا جديدا مهمته معالجة مشاكل العاصمة، ومن ضمنها عاصمة العاصمة".
وتابع: "هذا المجلس البلدي الجديد سأكون وإياكم معه، وإلى جانبه، وسأكون شخصيا متابعا لكل أعماله عن كثب، ويدي فيه كي أضمن أن الطريق الجديدة وكل بيروت أخذت حقها".
وأضاف الحريري : "الانتخابات البلدية لها طابع سياسي، وأوله هو الجواب على سؤال هل ما زال خط رفيق الحريري هو من يمثل قرار أهل العاصمة؟ هل ما زال خط رفيق الحريري هو الذي يمثل الطريق الجديدة؟ لكي يكون الجواب على السؤال واضح، علينا أن نشارك بكثافة يوم الانتخابات ونعطي أصواتنا بكثافة للائحة البيارتة".
وتابع: "المغزى السياسي الثاني هو التأكيد على أن أهل بيروت وأهل الطريق الجديدة تحديدا باقون عند وصية رفيق الحريري للمحافظة على المناصفة في بلدية بيروت، لأن المناصفة في بيروت هي خط الدفاع عن العيش المشترك والوحدة الوطنية في كل لبنان، أي مشروع رفيق الحريري لكل لبنان.
وختم قائلا: "موعدنا معا، مع البيارتة، ومع لائحة "البيارتة" يوم الأحد الساعة السابعة صباحا بإذن الله، "زي ما هي"، عشتم، عاشت الجامعة العربية، عاشت الطريق الجديدة، عاشت بيروت وعاش لبنان".
وكان الرئيس الحريري قد استقبل بعد ظهر اليوم في "بيت الوسط" وفدا نسائيا من "تيار المستقبل" أكد أمامه على أهمية الانتخابات البلدية وضرورة المشاركة الكثيفة والاقتراع للائحة "البيارتة".
كما استقبل رئيس بلدية عرسال علي الحجيري وعرض معه لأوضاع عرسال وشؤونها. بعد اللقاء، قال الحجيري: "هذه الزيارة هي للتنسيق مع الرئيس الحريري حول كل ما يتعلق بشؤون البلدة وشجونها، ومنها موضوع الانتخابات البلدية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم