الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أمين معلوف: عيش الناس مع بعضهم البعض بات اصعب مما كنت اتصور

المصدر: " ا ف ب"
أمين معلوف: عيش الناس مع بعضهم البعض بات اصعب مما كنت اتصور
أمين معلوف: عيش الناس مع بعضهم البعض بات اصعب مما كنت اتصور
A+ A-

رأى الكاتب اللبناني الفرنسي امين معلوف ان عيش الناس مع بعضهم البعض بات أصعب مما كان يتصور، مؤكدا لوكالة فرانس برس الاحد ان على المثقفين العمل لتصور عالم مختلف على رغم هذه المرحلة من "الضياع الفكري والعنف".
وخلال لقاء في ابوظبي حيث يتواجد عضو الاكاديمية الفرنسية لتسلم جائزة "مؤسسة الشيخ زايد للكتاب" لشخصية العام الثقافية في احتفال يقام مساء الاحد، تطرق الكاتب الى مسائل الهوية والانتماء والاشكاليات الاجتماعية في عالم اليوم.
وقال معلوف "انا نشأت في لبنان، وفي لبنان عندنا هاجس دائم هو جعل الناس يعيشون مع بعضهم البعض (...) هذه مسألة غير سهلة في أي مجتمع، لا في المجتمع اللبناني ولا في مجتمعات عربية اخرى ولا في مجتعمات اوروبية".
اضاف "هاجسي ان نتمكن من جعل الناس يعيشون مع بعضهم البعض، ولم اكن اعتقد يوما ان المسألة سهلة، وقد يكون انطباعي في الفترة الاخيرة انها اصعب حتى مما كنت اتصور، ومن الواضح اننا لا نسير في هذا الاتجاه اليوم".
ورأى انه "علينا ان نسير في هذا الاتجاه، ولا خيار لنا الا ان نسير في اتجاه جعل الناس يعيشون مع بعضهم البعض. لكن المسألة كانت صعبة، وما زالت صعبة، والمستقبل يحمل طبعا صعوبات جديدة لا شك".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم