الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بقي في الجرة 3 أعوام... هذا هو الرجل المُذهّب

المصدر: (أ ب)
بقي في الجرة 3 أعوام... هذا هو الرجل المُذهّب
بقي في الجرة 3 أعوام... هذا هو الرجل المُذهّب
A+ A-

 


حُنِّط راهب بوذي موقّر في #الصين، وتمت تغطيته بأوراق الذهب، في ممارسة مخصصة لرجال الدين في بعض المناطق التي لا تزال لديها تقاليد بوذية قوية.


وقد توفي الراهب "فو هو" العام 2012- وكان يبلغ 94 عاما- بعدما قضى معظم حياته في معبد "تشونغفو" على تلة في مدينة تشوانتشو جنوب شرق الصين، وفقا لرئيس الدير المعبد لي رن.


وقرر المعبد تحنيط "فو هو"، احتفاء بإخلاصه للبوذية التي بدأ بممارستها في عمر الـ17 عاما، وكي يكون مصدر إلهام لأتباع تلك الديانة التي جاءت من شبه القارة الهندية قبل نحو الفي عام.


بعد وفاته، غُسلت جثة الراهب "فو هو" على الفور، وعالجها خبيران في التحنيط، قبل حفظها في جرة فخار كبيرة في وضعية الجلوس. وقال لي رن: "عندما فتحت الجرة بعد 3 اعوام، وجدت جثة الراهب "فو هو" سليمة، وكان يجلس في شكل مستقيم، من دون دلائل تذكر على وجود تلف، باستثناء بعض الجلد الذي جفّ".


ثم غسلت جثته بالكحول، وتمت تغطيتها بطبقات من الشاش والطلاء، ثم بورق الذهب. كذلك، تم إلباسها. وقالت وسيلة اعلامية محلية في تقرير ان اوامر صدرت بصنع صندوق زجاجي للراهب المحنط، وسيكون مزودا بجهاز مكافحة السرقة.


في الاعتقاد البوذي المحلي، اذا كان الراهب فاضلا حقيقة، فان جسده لا بد ان يبقى سليما بعد تحنيطه، وفقا لتقارير اعلامية محلية. "الآن، سيوضع الراهب "فو هو" على الجبل، ليتمكن الناس من عبادته"، يقول لي رن.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم