السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

دينيز كسرت " احتكار الرجال" في بعلبك... وفازت مختارة بالتزكية

المصدر: "النهار"
بعلبك – وسام اسماعيل
دينيز كسرت " احتكار الرجال" في بعلبك... وفازت مختارة بالتزكية
دينيز كسرت " احتكار الرجال" في بعلبك... وفازت مختارة بالتزكية
A+ A-

عندما غنت السيدة فيروز " يا مختار المخاتير " ربما لم تكن تدري ان اغنيتها ستنعكس على التأنيث وسيكون لبعلبك للمرة الاولى في تاريخها " مختارة المخاتير " دنيز جورج أزرق عن حي البرانية في المدينة وفازت التزكية.
لبعلبك خصوصيتها من الأنا الذكورية " المجتمع الذكوري " وفي كل مراحل تاريخ العمل الاختياري في بعلبك منذ اكثر من قرن لا نجد انثى ترشحت للمخترة ،غير ان أزرق اكتسبت احترام الناخبين لشخصها وموقعها فاستحقت مكانتها في قلوب الناس بجدارة واقتدار وستكون في الولاية المقبلة صوت اهلها حيث تحمل مطالبهم وتسير بها الى حيث مفاتيح "الحل والربط".
دنيز ارملة المختار فوزي مخايل ابو رجيلي ولديهما مايكل وماريز. كانت تصريف اعمال زوجها المختار في مكتبه في بيروت بعد وفاته وفق قرار محافظ بعلبك – الهرمل منذ سنتين ونظرا الى وجود اغلبية مسيحيي بعلبك في بيروت فازت بثقتهم واختيارهم الحر نظراً الى الثقة بعملها و شخصيتها الجريئة وشفافيتها مما اهلها لقيادة مركزها وممارستها صلاحيتها بكفاية عالية جعل اهالي حي البرانية الذين يقطنون في بعلبك وبيروت الطلب و الاصرار على ترشحها.
واكدت أزرق لـ" النهار " ان المرأة مسؤولة ايضا كالرجل وعلى اي سيدة ان يكون لها هدف وتقدم كل طاقاتها لتتمكن من تحقيق اهدافها فهي القدوة للمجتمع. واليوم نلت ثقة البعلبكيين واهلي فيها الذين احبهم لكرمهم واخلاقهم العالية فانا انتمي الى مدينة جمعت الثقافات كافة ".
وقالت : " اشكر كل من دعمني للوصول الى مركزي وخدمة اهلي تريحني وانا من اجل خدمة المصلحة العامة ويجب الوقوف الى جانب الآخرين والحمد لله راضية عن عملي وأشكر الله على كل نعمه".
وتشهد محافظة بعلبك - الهرمل حضورا لافتا للوجوه النسائية يتمثل باقدامهن على الترشح لعضوية المجالس البلدية مما شكل علامة فارقة في هذا الاستحقاق وثمة عدد لا بأس به من ا النساء والفتيات في معظم اللوائح البلدية وهذا ما يبشر في حال نجاحهن اضفاء عنصر جديد على صعيد تطوير العمل البلدي .


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم