الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جبيل تكمل مشهد المدن المتوسطية الأوروبية: ممر مغلق للدراجات الهوائية للعائلات والسياح

جبيل تكمل مشهد المدن المتوسطية الأوروبية: ممر مغلق للدراجات الهوائية للعائلات والسياح
جبيل تكمل مشهد المدن المتوسطية الأوروبية: ممر مغلق للدراجات الهوائية للعائلات والسياح
A+ A-

تنضم جبيل الى مدن متوسطية مخططة طرقاتها بإشارات ومعزولة بحواجز، تحمي راكبي الدراجات الهوائية من السيارات، وتمكنهم من ممارسة هوايتهم على طرق آمنة. وستكون قبلة الانظار حتى للدراجين المحترفين الذين يتعرضون لحوادث على الطرق. انت في جبيل، وبإمكانك ركوب الدراجة الهوائية، ولست مضطراً لسرد مشاهداتك من مدن متوسطية كبرشلونة ومرسيليا وسيينا ودوبروفنيك وسبليت وغيرها...
وللغاية، يطلق رئيس بلدية جبيل زياد الحوّاط في مؤتمر صحافي يعقده العاشرة والنصف قبل ظهر غد في المركز الثقافي البلدي بالسوق العتيق، مشروع إنشاء ممر مغلق مخصّص لركوب الدراجات الهوائية، ومشروع "جبيل بايك شارنغ سيستم " بالتعاون مع جمعية "بايك لبنان" وشركة " Bike for all "، في حضور رئيس غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية نائب رئيس غرفة الصناعة والتجارة في بيروت غابي تامر، رئيس مجلس إدارة بنك بنك إنتركونتيننتال لبنان IBL سليم حبيب الى اعضاء المجلس البلدي وناشطين.
ويتضمن مشروع "جبيل بايك شارنغ سيستم" الذي سيتمّ تنفيذه بالتعاون مع شركة " نكست بايك" الألمانية الرائدة عالمياً في هذا المجال، تمكين المستخدم من إستئجار الدراجة الهوائية من إحدى المحطات الست المخصصة، والتجول على متنها في المدينة ثم ركنها عند الإنتهاء من إستخدامها في أي من المحطات. وتتم هذه العملية في شكل سهل ومباشر دون الحاجة الى وسيط عبر تقنيات مستحدثة.
ويهدف هذا المشروع، وهو الاول من نوعه في الشرق الاوسط، الى تشجيع السياحة في عاصمة السياحة العربية لسنة 2016 .
وبالتوازي، عمدت بلدية جبيل الى إنشاء ممر مغلق مخصص لركوب الدراجات الهوائية، وذلك إستكمالاً لخطة البلدية الإنمائية لتطوير وسائل المواصلات والتنقل ضمن مدينة جبيل، للمساهمة في خفض الإزدحام المروري. وتتطلع البلدية عبر هذا المشروع الى تشجيع الاهل والاولاد على ممارسة الرياضة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم