الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"الداخلية المصرية": "حماس" تآمرت على اغتيال النائب العام المصري

المصدر: رويترز، أ ف ب
"الداخلية المصرية": "حماس" تآمرت على اغتيال النائب العام المصري
"الداخلية المصرية": "حماس" تآمرت على اغتيال النائب العام المصري
A+ A-

اتهم وزير الداخلية #المصري مجدي عبد الغفار حركة "#حماس" الفلسطينية بتأدية "دور كبير جدا" في اغتيال النائب العام #هشام_بركات العام الماضي.


وقال في مؤتمر صحافي في #القاهرة ان اغتيال بركات يدخل في إطار "مؤامرة كبيرة" تمت بأوامر من قيادات في "جماعة #الإخوان_المسلمين" المحظورة تعيش في تركيا، وبالتنسيق مع "الذراع الآخر المسلح (للجماعة) في غزة، حركة "حماس" التي اضطلعت بدور كبير جدا في هذه المؤامرة."


واكد ان افرادا من "حماس" تولوا "تدريب العناصر المكلفة ارتكاب العملية (اغتيال النائب العام)، بعدما تم تهريبها الى قطاع غزة، باشراف مجموعة من البدو في سيناء، ثم عودتها الى البلاد مجددا". وردا على سؤال، اوضح انه "اي عضو من "حماس" او اي فلسطيني لم يشارك في ارتكاب الاغتيال. واقتصر دور "حماس"، على قوله، على "المساعدة في التخطيط والتدريب".


واعلنت اليوم النيابة العامة المصرية انها أمرت بسجن 6 أشخاص ينتمون الى "الإخوان المسلمين" 15 يوما على ذمة التحقيقات، لصلتهم باغتيال بركات.


وقتل بركات (64 عاما) في تفجير استهدف موكبه في القاهرة في حزيران 2015. وهو أكبر مسؤول مصري يقتل على يد مسلحين، منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي الى "الإخوان المسلمين" العام 2013.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم