الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

فيلم "روم" يخرج بري لارسن إلى الضوء

المصدر: "أ ف ب"
فيلم "روم" يخرج بري لارسن إلى الضوء
فيلم "روم" يخرج بري لارسن إلى الضوء
A+ A-

فوز بري لارسون (26 عاما) بـ #أوسكار أفضل ممثلة عن دورها المؤثر في فيلم "روم" وضعها على خريطة #هوليوود بعدما كانت شبه مغمورة في مسيرة طويلة بدأت في سن مبكر.


وحصدت الممثلة الجائزة لتأديتها دور امرأة اختطفت واْغتصبت وأنجبت طفلاً وهي محتجزة في غرفة، في فيلم التشويق النفسي "روم".
وشكرت لارسن لدى تسلمها الجائزة داعمي الفيلم الأوائل ولا سيما مهرجان تورنتو للفيلم.
وأشادت بابنها في الفيلم الذي يؤدي دوره الممثل جايكوب ترامبلي البالغ تسع سنوات.
وقالت: "كان شريكي في كل ما حصل، بكل ما للكلمة من معنى".


وسبق أن قالت في شباط: "أنا إنسانة أفضل بكثير منذ تعرفت على جايكوب، لأن هذه الرؤية للعالم وهذا الحس الفكاهي وهذه الخفة التي يحملها الى الفيلم هي نفسها التي يحملها في كل لحظة في الحياة اليومية".


وعند الكشف عن ترشيحها قالت: "أشعر وكأني في حلم غريب جدا من مغامرات "أليس" في بلاد العجائب".
فوزها لم يشكل مفاجأة في أوساط المراقبين فقد سبق لها أن حصدت كل الجوائز الرئيسية في موسم المكافآت الهوليوودية بما في ذلك جائزة غولدن غلوب ونقابة الممثلين الأميركيين فضلاً عن جائزة بافتا البريطانية.


واقتبس فيلم "روم" عن رواية "ايما دونهيو" التي تحمل الاسم نفسه المستوحاة من قصة اليزابيث فريتزل التي احتجزها والدها مدة 24 عاما في قبو المنزل العائلي في النمسا.


ويروي الفيلم قصة جوي نيوسوم وابنها الصغير اللذين يتحملان سنوات من الاسر، وذلك من وجهة نظر الطفل جاك البالغ خمس سنوات.
وقالت لارسن إن تصوير الفيلم كان بمثابة "ماراتون من المشاعر" وهي أمضت ستة اشهر تدرس تأثير الاعتداءات الجنسية وتقرأ عن اشخاص تعرضوا للاحتجاز بمفردهم وفق ما ذكرت مجلة "فراييتي".


وهي أجرت أبحاثا عن النقص في الفيتامينات وبقيت بعيدة عن نور الشمس لأشهر طويلة وخضعت لحمية وتمارين خاصة وصارمة جداً، وأضافت: "عندما نؤدي دور شخص لمدة 12 ساعة نتحول الى هذا الشخص".


ولدت بري لارسن واسمها الحقيقي بريان سيدوني ديسولنيرز في ساكرامنتو (ولاية كاليفورنيا) في العام 1989 وكانت اصغر طالبة في مدرسة "اميريكن كونسرفاتوري ثياتر" في سان فرانسيسكو في سن السادسة.


وأنتقلت الى لوس انجليس في سن الثامنة مع امها وشقيقتها بعد طلاق والديها، وأدت اول أدوارها في مسلسلات تلفزيونية قبل أن تحصل على أدوار صغيرة في أفلام سينمائية مثل "13 غونينغ اون 30" و "سليب اوفير"، وبعدها أدوار في أفلام عدة مثل: "ذي غامبلر" مع مارك والبرغ.
وهي أخرجت أيضا فيلمين قصيرين هما "ويينغ" في 2011 و"ذي آرم" في السنة التالية.


ولارسن مغنية ومؤلفة موسيقية قامت بجولات في الولايات المتحدة وأصدرت ألبوماً بعنوان "فاينيلي اوت اوف بي اي" في العام 2005، لم تبع منه الا 3500 نسخة.


وقالت الممثلة التي كانت تتحدث الفرنسية في صغرها وشبابها لأن والدها من كيبيك الكندية، لمجلة "غلامر" أنها إعتمدت إسم عائلة جدة والدتها لأن اسم عائلتها الأصلي يصعب لفظه بالانكليزية.


وساعدها التمثيل على اخراج الكثير من القلق من داخلها. وتقول: "كان ينتابني خوف كبير من أن أفشل في أن أكون محبوبة وطبيعية ومن أن العالم حولي سيكون مكاناً صعباً ومخيفاً يعج بأناس يحسنون القيام بأشياء كثيرة كنت عاجزة عن القيام بها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم