الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قوات خاصة اميركية ساعدت الأكراد في كسب معركة ضد "داعش" في سوريا

قوات خاصة اميركية ساعدت الأكراد في كسب معركة ضد "داعش" في سوريا
قوات خاصة اميركية ساعدت الأكراد في كسب معركة ضد "داعش" في سوريا
A+ A-

ساعد عناصر من القوات الخاصة الاميركية مقاتلين محليين في تحقيق انتصار مهم على تنظيم #الدولة_الاسلامية هذا الاسبوع في سوريا، وفق ما افاد متحدث عسكري اميركي.


والعسكريون الاميركيون هم من ضمن فرقة صغيرة من نحو 50 عسكريا انتشروا منذ خريف 2015 في شمال شرق سوريا واوكلت اليهم مهمة مساعدة المجموعات المحلية في قتال المتطرفين الاسلاميين.


وفي معركة استعادة مدينة الشدادي المعقل الجهادي الذي سيطرت عليه القوات الكردية وحلفاؤها في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة (شمال شرق)، قام العسكريون الاميركيون بدور "جوهري نسبيا" من خلال المساعدة في ارشاد غارات جوية للتحالف، بحسب ما اوضح الكولونيل كريس غارفر المتحدث باسم التحالف في اتصال هاتفي من بغداد.


وتولى الاميركيون تسريع الاتصالات بين المقاتلين الميدانيين وطائرات التحالف مع بقائهم خارج جبهة القتال الميداني، وفق ما اضاف المصدر.
وتمكنت "قوات سوريا الديموقراطية" وهي تحالف قوات عربية كردية من دخول مدينة الشدادي "في ستة ايام في شكل اسرع مما كان متوقعا" على قول غارفر.


واعتبرت وزارة الدفاع الاميركية ان السيطرة على الشدادي تشكل مرحلة حاسمة لحصار الرقة "عاصمة" تنظيم الدولة الاسلامية والتي تعتبر الهدف الكبير للتحالف في سوريا.


والسيطرة على الشدادي تعوق وسائل التواصل بين #الرقة والموصل في العراق.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم