الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

عارضات أزياء قلبن المقاييس...

يارا الحلو
عارضات أزياء قلبن المقاييس...
عارضات أزياء قلبن المقاييس...
A+ A-

إذا كنتِ تفتّشين عن كثب في الشجرة ستلاحظين عقدتها وأغصانها الميتة، تماماً مثل أجسامنا. ما نتعلّمه هو أن الجمال والعيوب تسير معاً بشكل رائع. ولا يظهر جمال المرأة في مظهرها، بل ينعكس جمالها الحقيقي في روحها من خلال الاهتمام الذي تقدّمه بمحبة وعاطفة، ويزداد مع مرور السنين.
تعاني بعض النساء من انعدام الثقة بأنفسهنّ، ويعود الأمر إلى وسائل الإعلام التي تركّز على جمال المرأة الخارجي وتضع مقاييس معيّنة للجمال. وينطبق الأمر على عالم الموضة حيث يتطلّب من عارضات الأزياء أن تتمتّعن بأجساد رفيعة وممشوقة، وبشرة شابّة ومثالية... إنّما هذا الأمر لا يمثّل جمال المرأة الحقيقي الذي لا يحصر بمعايير معيّنة فرضها علينا الإعلام والحملات التسويقية لاجتذاب أكبر عدد من المشاهدين. لذلك شهد عالم الأزياء تطوّراً ملحوظاً في الفترة الأخيرة قلب المقاييس، وإليكم أبرزها:
ماريا بورجس:
ما إن تتوجهين وراء كواليس عرض فيكتوريا سيكريت ستلاحظين شعر العارضات المتموج والمنسدل، إلا أن هذه السنة قررت العارضة ماريا بورجس كسر هذه القاعدة والظهور بشعرها الأفريقي الطبيعي متفاخرةً بجذورها؛ وهذا أمر يحصل للمرة الأولى في تاريخ هذا الحدث الذي يقام كل سنة!
تقول بورجس إنها طلبت من وكيل اعمالها الظهور هذه السنة على مدرج فيكتوريا سيكريت بشعرها الطبيعي دون أي إضافات، تضيف أنها كانت مترددة في الأول ولكن هذا شيء حتمي وعليها فعله، وشكل جواب الإدارة الإيجابي صدمة لها فلم تتوقع أن يوافقوا. تجدر الإشارة أن هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها بورجس على مدارج الأزياء بشعرها الطبيعي، من عرض جيفنشي لخريف 2015 وصولاً إلى رالف لوران وزيمرمان.
أن تكوني على طبيعتك هو دائماً الأمر الصحيح فاختاري التسريحة التي تريدينها ولا تتأثري بما يطلب منك الآخرون لكي تبدي مثيرة في أعينهم.





كارمن دل أوريفيس:
من مواليد 3 حزيران 1931، هي عارضة أزياء وممثلة أميريكية معروفة بكونها أكبر عارضة أزياء عاملة سنّاً. دخلت عالم عرض الأزياء وهي في الـ15 من عمرها وظهرت على غلاف مجلات عديدة من أهمّها Vogue. أتمّت عامها الـ80 في حزيران 2011 وما لبثت أن نالت شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة لندن للفنون تقديرًا لمساهمتها في صناعة الأزياء. في عام 2015، تعاونت دل أوريفيس مع ديفيد غاندي وإيزابيلي فونتانا في حملة لإعادة فتح متجر Palacio de Hierro Polanco الذي تم تجديده. وقد اكتسب هذا المتجر شعبية في القارة بفضل مشاركة هذه العارضة بالحملة، إضافة إلى وجود العلامات التجارية الفاخرة التي تباع فيه مثل لويس فويتون، هيرميس، مون بلان...





مادلين ستيوارت:
هي عارضة أزياء تبلغ 18 سنة من بريسبان أوستراليا وتعاني من متلازمة داون. كما هي الحال مع الكثير من الناس مع متلازمة داون، كافحت مادي مع وزنها لفترة طويلة، وفي العام الماضي قررت الحصول على نظام غذائي صحّي ومطاردة أحلامها. مادي تريد حقا تغيير طريقة تفكير الناس حول الإعاقة من خلال كسب اهتمام من خلال وسائل الاعلام الاجتماعية. وقالت إنها تريد أن يعرف الناس أن متلازمة داون هي نعمة. تحب الكاميرا كثيراً وبنظرها الناس بحاجة إلى أن يروا كيف تضيء ابتسامتها المنصّة وتعكس شخصيتها المرحة.





هاري نيف:
من مواليد 1992، هي عارضة أزياء، ممثلة وكاتبة أميريكية متحوّلة جنسياً. بدأت مسيرتها في عرض الأزياء العام الماضي خلال أسبوع الموضة في نيويورك وذلك لمجموعة لربيع 2015 لـ Hood By Air و Eckhaus Latta.
عامّ 2014 ظهرت على غلاف مجلّة Frische، وفي العام عينه حلّت في المرتبة 68 من أصل 100 على مجلّة Dazed magazines. في عام 2015، ظهرت أيضاً خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وسارت على منصّة آدم سلمان، VFiles، Vejas، ديجين و Eckhaus Latta مرّة أخرى.
في أيار 2015 وقّعت نيف على عقد عمل مع شركة IMG Models مما جعلها أوّل متحوّلة جنسية علنية تتعامل معهم.





تيس هوليداي:
من مواليد 5 تموز 1985 في مسيسيبي الولايات المتحدة، هي عارضة إزياء اشتهرت بوزنها الزائد وقوامها الممتلئ. تعدّ هوليداي «أسمن» عارضة أزياء، إذ يبلغ مقاسها بين نساء بريطانيا 26، بينما بلغ مقاسها 22 بين الأمريكيات، وهي تزن حوالي 130 كيلو، لكن رُغم ذلك تبدو جميلة ويبدو وزنها الزائد متناسقًا نوعًا ما. هوليداي التي تغطي معظم جسدها بالوشوم، تعاقدت مع شركة أزياء لتسويق خط ملابس جديد للنساء الممتلئات. وتقول عمّا تفعله أن ليس هُناك طريقة واحدة لتكوني امرأة، أو طريقة واحدة لتكوني جميلة... كلّ امرأة تستحق مكانًا!





ويني هارلو:
شانتيل براون يونغ ولدت في 27 تموز 1994، المعروفة مهنيا بويني هارلو أو شانتيل ويني، هي عارضة أزياء كنديّة، انشهرت بمشاركتها في الموسم الـ21 من برنامج تلفزيون الواقع America's Next Top Model حيث حلّت في المرتبة السادسة من أصل 14 متبارية. كما عرفت بإصابتها بمرض جلديّ مزمن: البهاق، الذي يتمثّل بزوال اللون الطبيعي للجلد على شكل بقع بيضاء واضحة في البشرة. بعد خروجها من البرنامج تعاقدت مع ماركة الثياب الإسبانية Desigualوسارت على منصّتها كما وأصبحت الوجه الرسمي لها. عام 2015 سارت على منصّة Diesel الأيطالية لمجموعة ربيع وصيف، كما ظهرت في مجلّة Complex في عدد آب2015 وعلى الموقع الإلكتروني لمجلة فوغ إيطاليا في مقابلة مرافقة بِصور.



 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم