السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مشكلات الحواجب والأخطاء الشائعة التي تتعلق بها

مشكلات الحواجب والأخطاء الشائعة التي تتعلق بها
مشكلات الحواجب والأخطاء الشائعة التي تتعلق بها
A+ A-

تعاني معظم الفتيات من مشكلات تجميلية كثيرة ومعظمها يتعلق بالبشرة و الحواجب. ومن خلال اتصال خاص لـ "النهار" مع اختصاصية واستشارية التجميل السيدة نهى معوض تطرقنا إلى مشاكل الحواجب التي سوف نستعرضها تباعاً:
البشرة غير الناعمة والتي تحمّر عند الانفعال، وتبرز خشونة البشرة أيضاً على اليدين ولا تقتصر فقط عليها بل على المسام مما يجعل من الشعرة غير ثابتة.
إضافةً إلى القشرة أو الصدفية التي تكون على مستوى فروة الرأس، فيمكن أن تمتدّ أيضاً إلى الحواجب وتؤدّي إلى تساقط الشعر.
هنالك البعض من النساء اللواتي يعمدن إلى نتف حواجبهنّ بطريقة قاسية ومتكرّرة، وهن يعانين أصلاً من مشكلات جلدية وذلك قد يؤدي إلى عدم نمو الشعر شيئاً فشيئاً في تلك المنطقة.




أما بالنسبة إلى شكل الحاجب، فثمة اعتقاد خاطئ باعتماد الأنف كمقياس له، إلا أنّ السيدة معوض شدّدت على الأخذ بعين الاعتبار على شكل الوجه ككلّ من حيث حجم العين، إلى الجبين وحتى كبر الخدين. وتجدر الإشارة إلى أنّ شكل الحاجب الأيسر مختلف عن الحاجب الأيمن.
أما في ما يتعلق بالوسائل المعتمدة لنتف الحواجب، فقالت معوّض إن الوسائل الثلاث المعروفة هي جيدة بأجمعها، فالملقط، هو الطريقة التقليدية، الذي لا يضرّ أبداً بالبشرة ولا حتى بالشعر؛ وفي ما يتعلق بالخيط فعلينا الانتباه إلى كيفية استعماله بحيث لا يؤدي إلى تكسر الشعرة؛ أما بالنسبة إلى الشمع فأشادت بفوائده الكثيرة التي يجهلها كثير من النساء ومنها أن الشمع الخاص بالحواجب هو عبارة عن كريم خصوصي ناعم للبشرة لا يؤدي إلى ترهل البشرة بل يجدد الخلايا ويساعد على تدفّق الأوكسيجين إليها.








حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم