الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

جلسة مجلس الوزراء لإصدار بيان حول الموقف السعودي

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
جلسة مجلس الوزراء لإصدار بيان حول الموقف السعودي
جلسة مجلس الوزراء لإصدار بيان حول الموقف السعودي
A+ A-

بدأت جلسة مجلس الوزراء قبل ظهر اليوم في السرايا الحكومية برئاسة الرئيس #تمام_سلام وحضور الوزراء، لاصدار بيان حول الموقف السعودي من وقف تسليح الجيش في ظل استقالة الوزير #اشرف_ريفي.


وتمنى عدد من الوزراء لدى دخولهم الى السرايا التوصل الى اجماع لضمان الثوابت ومعالجة الموضوع بروية.


واعتبر زير الثقافة روني عريجي ان "الموقف دقيق وحساس ويقتضي معالجته بروية". من جهته اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس انه "انشالله اليوم نفهم ما يحصل".


أما الوزير نبيل دو فريج، فقال :"لسوء الحظ لا ادري اذا كان الجميع يدرك حجم المشكلة. هو قرار مدروس من الدول العربية وقد يجر لبنان الى مشاكل مالية واقتصادية واجتماعية".


وتمنى وزير البيئة محمد المشنوق ان يصدر عن "الجلسة موقف موحد، وعلينا الوصول الى كل انواع التفاهم ليبقى البلد ماشي"، فيما وزير الاعلام رمزي جريج تمنى من جهته "صدور بيان توافقي".


وقال وزير الاشغال العامة غازي زعيتر انه في "انتظار اجواء الجلسة"، فيما قال وزير الصناعة حسين الحاج حسن: "من يطالبنا بالاجماع العربي نقول له: اين الاجماع العربي من كل ما يجري في المنطقة، وهل اجتمعت الدول العربية وقررت وقف الحرب في اليمن او في سوريا وسنقول موقفنا في مجلس الوزراء ولن نخضع لاي ضغوطات ولا أحد يلزمنا بقناعاته"، وتعليقا على استقالة ريفي قال: "هذا شأنه، وحزب الله هدف دائم لدى ريفي و14 آذار لاسترضاء الآخرين".


واضاف: "نحن مع افضل العلاقات مع كل الدول العربية والاسلامية بالحوار والمعرفة والثقافة والتطور واحترام الاخر لكن دعونا نفهم اين هو الاجماع العربي هل كل الدول العربية موافقة على ما يجري في البحرين".


وزير التربية الياس بو صعب أمل أن "نخرج ببيان اليوم يؤكد الاجماع ويتضمن الثوابت التي تؤكد التضامن العربي".


واعتبر وزير الاتصالات بطرس حرب، انه اذا "لم يصد اليوم موقف موحد فهذه رسالة خطيرة"، فيما دعا وزير السياحة ميشال فرعون "لاتخاذ قرار موحد".


أما وزير الخارجية #جبران_باسيل، فقال انه "سيطالب الحكومة باتخاذ القرار الذي اتخذته في 8 كانون الثاني الماضي".


واعتبر وزير الداخلية نهاد المشنوق انه "سيكون هناك اعلان سياسي في نهاية الجلسة، وعلينا ان نناقش داخل مجلس الوزراء المطالبة باستقالة وزراء 14 اذار، اما استقالة الوزير اشرف ريفي فهي خياره".


كم جهته، قال الوزير محمد فنيش: "عندما تعتذر السعودية لحزب الله نفكر بزيارتها ضمن وفد"، وسأل: "اي اجماع عربي وحول ماذا؟ اذا كان موضوع فلسطين من المؤكد نحن معه اما اذا كان تنفيذ مصالح دولة ومشاكل مع دول اخرى فنحن لسنا معه".


كما قال وزير العمل سجعان قزي: "ان الاجواء مريحة فلماذا الخلاف".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم