الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

جوفنتوس غلب نابولي وتصدر

المصدر: (أ ف ب)
جوفنتوس غلب نابولي وتصدر
جوفنتوس غلب نابولي وتصدر
A+ A-

انتزع جوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم "كالتشيو" للمرة الاولى هذا الموسم، عندما تغلب على ضيفه نابولي المتصدر السابق 1 – 0 مساء أمس على ملعب "جوفنتوس ارينا" في تورينو وامام 41305 متفرجين في المرحلة الخامسة والعشرين.


ويدين جوفنتوس بفوزه الخامس عشر على التوالي والثامن عشر هذا الموسم الى الاحتياطي سيموني زازا، بديل الاسباني الفارو موراتان بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة ارتطمت بقدم المدافع الاسباني راوول البيول وخدعت مواطنه حارس المرمى بيبي رينا في الدقيقة 88.
وكانت المباراة قوية بين الفريقين وخلت من الفرص الحقيقية للتسجيل بسبب الخطة التكتيكية لمدربيهما ماسيميليانو اليغري وماوريتسيو ساري، وكانت في طريقها الى التعادل قبل ان يحسمها زازا بتسديدة صاروخية من 18 مترا في وقت كان فيه الضيوف اكثر نشاطاً.



وضرب جوفنتوس اكثر من عصفور بحجر واحد، فهو عاد الى "مكانه الطبيعي" في سعيه الى اللقب الخامس على التوالي، وثأر من نابولي الذي هزمه 2-1 ذهابا في العاصمة الجنوبية، كما استعد بافضل طريقة لاستضافته بايرن ميونيخ الالماني في 23 شباط المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
وهذا الفوز الـ 43 لجوفنتوس على نابولي في 70 مباراة بينهما في تورينو مقابل 7 هزائم و20 تعادلا، كما هو الفوز الـ 65 لفريق "السيدة العجوز" على الفريق الجنوبي في 142 مباراة بينهما مقابل 30 خسارة و47 تعادلاً.
ودخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية بعدما فرضا انتصاراتهما المتتالية في الاونة الاخيرة حيث حقق نابولي 8 مقابل 14 لجوفنتوس الذي حقق عودة خيالية وارتقى الى المركز الثاني، بعدما كان يقبع في المركز الثاني عشر في المراحل الاولى من الدوري والتي باتت طي النسيان.


وللمفارقة فإن جوفنتوس كان يملك 5 نقاط فقط عندما حل ضيفا على نابولي في المرحلة السادسة من الدوري وسقط امامه 1-2.
وخلا الشوط الاول من الفرص الحقيقية للتسجيل باستثناء تسديدة الدولي الكولومبي خوان كوادرادو من داخل المنطقة بين يدي رينا، وتمريرة عرضية للالباني السيد هيساي ابعدها ليوناردو بونوتشي في الوقت المناسب من امام رأس الارجنتيني غونزالو هيغواين، هداف الدوري برصيد 24 هدفا، وحولها الى ركنية منقذا فريقه من هدف محقق (35).
وشهد الشوط الثاني فرصة خطيرة واحدة كانت من تسديدة قوية للارجنتيني الاخر باولو ديبالا، ثاني لائحة الهدافين (13 هدفا)، من داخل المنطقة اثر تمريرة من الفرنسي بول بوغبا مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (62).
وجاء الفرج لاصحاب الارض من قدم البديل زازا بتسديدة قوية لمست قدم البيول وخدعت رينا (88).
وانتزع جوفنتوس الصدارة برصيد 57 نقطة بفارق نقطة واحدة امام نابولي الذي قدم مباراة كبيرة، ولا تزال اماله قائمة في التتويج بلقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه والاولى منذ عام 1990 على الرغم من خسارته الثالثة هذا الموسم والاولى بعد 8 انتصارات متتالية وبعد 9 مباريات دون هزيمة.
وفي مباراة ثانية، فاجأ فروزينوني المهدد بالهبوط مضيفه امبولي التاسع واسقطه 2-1، محققاً اول فوز في تاريخه خارج ارضه.
وهذا الفوز السادس فقط هذا الموسم لفروزينوني الذي انفرد بالمركز الثامن عشر، بعدما كان يتشارك وصافة القاع مع كاربي الذي سقط امام روما 1-3 الجمعة.


على ملعب "كارلو كاستيلاني"، افتتح فروزينوني، الذي يخوض موسمه الاول في دوري الاضواء، التسجيل في الدقيقة الاولى عبر دانيال تشوفاني. وعادل امبولي في الشوط الثاني عبر المخضرم ماسيمو ماكاروني (59)، قبل ان يمنح تشوفاني فريقه الفوز من نقطة الجزاء (79).
وتابع ساسوولو مسلسل اهدار النقاط بعد تميزه امام فرق المقدمة، اثر تعادله على ارض كييفو 1-1 في مواجهة بين فريقين في منتصف الترتيب.
على ملعب "مارك انتونيو بنتيغودي"، سجل لكييفو السلوفيني فالتر بيرسا (29 من ركلة جزاء)، ولساسوولو نيكولا سانسوني بعد دقيقة و20 ثانية على افتتاح التسجيل (30).
ويلتقي اليوم الاحد ميلان مع جنوى، وباليرمو مع تورينو، وسمبدوريا مع اتالانتا، واودينيزي مع بولونيا، وانتر مع فيورنتينا.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم