الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

البابا فرنسيس في المكسيك بعد لقاء تاريخي برئيس الكنيسة الارثوذكسية الروسية

المصدر: "ا ف ب"
البابا فرنسيس في المكسيك بعد لقاء تاريخي برئيس الكنيسة الارثوذكسية الروسية
البابا فرنسيس في المكسيك بعد لقاء تاريخي برئيس الكنيسة الارثوذكسية الروسية
A+ A-

يبدأ #البابا_فرنسيس اليوم السبت زيارته الى #المكسيك حيث رحب به آلاف المؤمنين عند وصوله الجمعة في زيارة تستمر خمسة ايام، بعد لقاء تاريخي عقده في هافانا مع البطريرك كيريلوس #الارثوذكسي لموسكو وعموم #روسيا.
وسيزور البابا السبت القصر الوطني للقاء الرئيس المكسيكي بينا نييتو الذي كان مع زوجته في استقبال الحبر الاعظم في مطار #مكسيكو.
ومع ان ثلاثة بابوات زاروا المكسيك من قبل، سيكون فرنسيس اول حبر اعظم يستقبل في القصر الوطني بعد 24 سنة على اعادة العلاقات الدبلوماسية بين #الفاتيكان ومكسيكو.
واحتشدت في مدرج المطار جموع غفيرة على وقع موسيقى واغاني فرق المارياتشي التي عزفت على ارض المطار.
وبعيد وصوله الى المطار توجه #البابا الى السفارة البابوية على متن عربته الشهيرة (باباموبيل) التي اخترقت الحشود الغفيرة المصطفة على طول الطريق ترحيبا بالضيف الكبير وهي تنشد "فرنسيس اخو الشعب المكسيكي"، في ثاني اكبر بلد #كاثوليكي في العالم.
وكان البابا توقف قبل ذلك في كوبا حيث عقد لقاء غير مسبوق مع البطريرك كيريلوس بعد حوالى الف عام على الانقسام بين مسيحيي الشرق والغرب.
وقال البابا لمحادثه "واخيرا التقينا"، وذلك في قاعدة في مطار هافانا، مكررا مرات عدة "نحن اخوة". وبدأ اللقاء بعناق وقبلات بين البابا والبطريرك الروسي.
وفي اعلان مشترك، عبر رئيسا الكنيسة الكاثوليكية واكبر كنيسة #ارثوذكسية عن الاسف "للجروح الناجمة عن نزاعات في الماضي البعيد والقريب" بين المسيحيين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم