الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تعادل ثان مع السعودية.. حلم المونديال اضحى بعيداً

المصدر: (خاص - النهار)
تعادل ثان مع السعودية.. حلم المونديال اضحى بعيداً
تعادل ثان مع السعودية.. حلم المونديال اضحى بعيداً
A+ A-

شارف مشوار لبنان في بطولة آسيا لكرة القدم للصالات "فوتسال" على الانتهاء بنتيجة مخيبة، بعدما تعادل منتخب "رجال الأرز" ونظيره  السعودية 3 – 3 في المباراة التي أجريت بينهما في صالة "أوزبكستان ستاديوم" في العاصمة الأوزبكية طشقند ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى للبطولة.
وسجل إصابات لبنان السعودي عبد العزيز العلوني (خطأ في مرمى فريقه) وأحمد خيرالدين وعلي طنيش في الدقائق 2 و14 و24، وللسعودية عبدالعزيز العلوني وعصام سفياني وعروان نواف في الدقائق 13 و14 و32.
وتواصلت الأخطاء في مباراة الأمس إذ دخلها اللبنانيون مستهترون بخصمهم الذي حقق نقلة نوعية في الآونة الأخيرة، إلا أن مجريات اللقاء، الذي يفترض ان يكون سهلاً، كشفت المزيد من الثغر في المنتخب الوطني إضافة الى البطء الذي عاب اللاعبين في تنفيذ هجماتهم وكذلك ارتدادهم للدفاع فضلاً عن الأخطاء الفردية.
وهذا التعادل الثاني توالياً للبنان بعد الأول مع قيرغيزستان 4 – 4، وبات رصيده نقطتين من مباراتين قبل مباراته الأصعب ضد أوزبكستان المضيفة الأحد الساعة 16:00 بتوقيت بيروت. وبات المنتخب بحاجة الى ما يشبه المعجزة لبلوغ الدور ربع النهائي وإلا سيهدر الفرصة التاريخية لبلوغ نهائيات كأس العالم في كولومبيا الصيف المقبل حيث يتأهل خمسة منتخبات إليها، وكان ينظر لهذا المنتخب بأنه قادر جداً على تحقيق الحلم المونديالي إلا أن الأحلام تبددت الى نحو كبير بعد التعادلين الأشبه بالخسارتين علماً أن الميزانية كانت كبيرة فضلاً عن خوض الكثير من المباريات الودية التحضيرية والمعسكرات الداخلية والخارجية آخرها في العاصمة المجرية بودابست لكن كل هذه التقديمات والتسهيلات لم تجد نفعاً الأمر الذي يتطلب مراجعة جديدة من قبل الاتحاد للمنتخب وتحديداً الجهاز الفني الذي يقوده المدرب الاسباني باكو أراوجو (يشرف على المنتخب منذ 2011) حيث بات على أعتاب الخيبة الآسيوية الثالثة على التوالي.
وقال أراوجو بعد المباراة: "أعتقد أننا كنا أفضل من المباراة الأولى، وسنحت لنا العديد من الفرص للتسجيل عندما كنا متقدمين ولكن التعب ظهر علينا ووجدنا صعوبة في اتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب، أنا أعرف فريقي جيدا ولهذا أنا قلق لأننا لم نكن على طبيعتنا.. أخبرت اللاعبين أن يمرروا للخلف ولكننا واصلنا فقدان الكرة".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم