السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع كبير في شكاوى تعديات جنسية في كرنفال كولونيا

ارتفاع كبير في شكاوى تعديات جنسية في كرنفال كولونيا
ارتفاع كبير في شكاوى تعديات جنسية في كرنفال كولونيا
A+ A-

اعلنت الشرطة في #كولونيا الالمانية ان عدد الشكاوى من تعديات جنسية في كرنفال كولونيا السنوي ارتفع اربعة اضعاف هذا العام في المدينة التي شهدت تعديات جنسية جماعية على نساء ليلة #راس_السنة.


فبين السادسة صباح الخميس، اول ايام المهرجان وعروض الشارع والسادسة صباح اليوم الاربعاء سجلت 66 شكوى لاهانات وتعديات جنسية، مقابل 18 العام الماضي بحسب بيان للشرطة.


غير ان الشرطة حاولت التقليل من ذلك موضحة ان "احد التفسيرات الممكنة يكمن في تغير سلوكيات الضحايا والشهود".
فقد دعت السلطات المحلية في الاسابيع الاخيرة اي ضحية الى تقديم شكوى او التوجه الى مركز شرطة.


وشاركت جمعيات نسائية في الجدل العنيف الذي اثاره عنف راس السنة واكدت ان من يتعرضن للملامسة على الفخذين او الصدر لم يرفعن شكوى بالعادة.
وتحولت ليلة راس السنة في المدينة الى كابوس لمئات النساء.


وتلقى القضاء مئات الشكاوى، 40% منها بتهم اعتداءات جنسية ليلة راس السنة، عندما قام عشرات من الرجال غالبيتهم من المهاجرين بحسب الشرطة، بالتعدي على نساء في ساحة بوسط كولونيا بين المحطة المركزية والكاتدرائية.


اثارت هذه الاعتداءات الجنسية حالة من الغضب والصدمة في المانيا حيث يبدي قسم من الرأي العام قلقه ازاء موجة الهجرة غير المسبوقة بعد الانباء عن تعرض اعداد كبيرة من النساء للتحرش والكلمات البذيئة من نحو الف شاب مخمورين قال شهود ان لهم ملامح عربية وشمال افريقية.
ومن الخميس الى اليوم الاربعاء شهدت الجنح الاخرى تراجعا نسبيا بالاجمال في غالبية مناطق غرب البلاد.


ونشرت الشرطة امكانات كبرى لضمان امن الكرنفال، وهو احدى المناسبات المترسخة في الثقافة الشعبية الالمانية، لكنه يشهد استهلاكا مفرطا للكحول.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم