الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"3000 ليلة" لمي مصري في القدس بعد نابلس

المصدر: "دليل النهار"
"3000 ليلة" لمي مصري في القدس بعد نابلس
"3000 ليلة" لمي مصري في القدس بعد نابلس
A+ A-

بعد العرض الناجح لفيلم مي مصري "3000 ليلة" في سينما سيتي في نابلس، وحصول مخرجته على ثلاثة دروع تكريمية من جامعة النجاح الوطنية وجمعية اللجنة الأهلية لمحافظة نابلس ومن عائلة المصري تقديراً لجهودها في السينما الفلسطينية، تستضيف سينما القدس في مركز يبوس الثقافي في مدينة القدس، وعلى مدى ثلاثة أسابيع متتالية (الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع) ابتداء من الخميس 11 شباط حتى السبت 27 منه، هذا الفيلم الذي سبق وعرض أخيرا في مهرجان بالم سبرينغز السينمائي الدولي في كاليفورنيا، وقبلها في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، ومهرجان بوسان السينمائي الدولي في كوريا الجنوبية، ومهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني.


من الجوائز التي نالها هذا الفيلم: جائزة لجنة التحكيم في النسخة الثامنة من العروض الدولية لأفلام وتلفزيون المرأة في الولايات المتحدة، وجائزة الجمهور في مسابقة نقطة الالتقاء في مهرجان بلد الوليد السينمائي في إسبانيا.


يروي الفيلم حكاية مُدرّسة فلسطينية تضع مولودها الأول في سجن إسرائيلي، فتواجه أصعب التحدّيات من أجل حمايته والاحتفاظ ببصيص من الأمل. وهو من إنتاج فلسطيني، فرنسي، لبناني بمشاركة الأردن والإمارات وقطر، وتقوم شركة MAD Distribution بتوزيعه في العالم العربي.
مي مصري مخرجة فلسطينية، درست السينما في جامعة كاليفورنيا، بيركلي وجامعة ولاية سان فرنسيسكو حيث حصلت على درجة البكالوريوس. لها مجموعة ثرية من الأفلام الوثائقية التي حصلت من خلالها على أكثر من 60 جائزة في مهرجانات السينما الدولية، من بينها: "تحت الأنقاض" (1983)، "زهرة القندول" (1986)، "بيروت جيل الحرب" (1998)، "أطفال جبل النار" (1991)، "أحلام معلقة" (1992)، "أطفال شاتيلا"(1998)، "حنان عشرواي: امرأة في زمن التحدي" (1995)، "أحلام المنفى" (2001)، "يوميات بيروت: حقائق وأكاذيب وفيديو"(2006)، و"33 يوم" (2007).


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم