الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ما الجديد الذي كشفه نعيم عباس عن "اغتيال" وليد جنبلاط؟

المصدر: "النهار"
ما الجديد الذي كشفه نعيم عباس عن "اغتيال" وليد جنبلاط؟
ما الجديد الذي كشفه نعيم عباس عن "اغتيال" وليد جنبلاط؟
A+ A-

استفسر الموقوف الفلسطيني #نعيم_عباس عمّا ذكرته وسائل الاعلام عن جلسة محاكمته يوم الجمعة الماضي امام المحكمة العسكرية الدائمة، خلال زيارة وكيلته المحامية فاديا شديد له اليوم في مقر توقيفه في الريحانية. واذا ما شتمته وسائل الاعلام في اعقاب تلك الجلسة.


وذكر عباس انه سبق له وأخبر ما رواه للمحكمة العسكرية للعناصر التي تولّت التحقيق معه في وزارة الدفاع في موضوع اغتيال اللواء فرنسوا الحاج، مكرّرًا ما ذكره في استجوابه امام المحكمة العسكرية، لجهة انه كان في سوريا عندما سئل عن اختفائه يومين في تاريخ قريب من اغتيال اللواء الحاج، مضيفاً ان ثمة شاهدًا على تواجده في سوريا حينذاك وهذا الشاهد موقوف في لبنان طالبا الاستماع الى إفادته.


اما في قضية طلب المخابرات السورية من مسؤول القاعدة المطلوب توفيق طه الموجود في مخيم عين الحلوة، اغتيال النائب وليد #جنبلاط ، فأشار عباس الى ان طه أخبر هذه المعلومة الى احد الصحافيين في حينه لإبلاغها الى جنبلاط، على ما أبلغت شديد "النهار".


وكان النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود طلب من مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية تكليف مخابرات الجيش التوسّع في التحقيق مع عباس في شأن افادته امام العسكرية. كما طلب ايداعه محضر جلسة استجواب عباس امام العسكرية يوم الجمعة الماضي للاطلاع على مضمونه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم