الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عراجي من الصيفي: نطالب كل قيادات 14 آذار بالحفاظ على الثوابت

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
عراجي من الصيفي: نطالب كل قيادات 14 آذار بالحفاظ على الثوابت
عراجي من الصيفي: نطالب كل قيادات 14 آذار بالحفاظ على الثوابت
A+ A-

استقبل رئيس حزب #الكتائب النائب #سامي_الجميل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، وفدا من نواب كتلة زحلة ضم النواب: عاصم عراجي، انطوان ابو خاطر، شانت جنجنيان وايلي ماروني، وشارك في اللقاء النائب الأول لرئيس حزب الكتائب جوزف ابو خليل، وتم خلال اللقاء البحث في تطورات الأوضاع السياسية.


إثر اللقاء قال عراجي باسم الكتلة: "تشرفت كتلة نواب زحلة اليوم بزيارة رئيس حزب الكتائب سامي الجميل، وهذه من جملة الزيارات التي تقوم بها كتلة نواب زحلة لكل القيادات في 14 آذار. لقضاء زحلة خصوصية معينة، وهو نموذج للبنان المصغر فيه كل التلاوين المذهبية والطائفية والسياسية. نحن في كتلة نواب زحلة متضامنون مع بعضنا بغض النظر عن الاصطفافات التي حدثت اخيرا بالنسبة الى انتخابات رئاسة الجمهورية. كان حديثنا مطولا مع النائب الجميل وتوافقنا على أنه كان يفترض بالنواب النزول اليوم الى الجلسة واختيار واحد من المرشحين الثلاثة، ولو تم ذلك لكنا باركنا للرابح".


أضاف: "من جهتنا ككتلة، نطالب كل قيادات 14 آذار في الوقت الحاضر بالمحافظة على الثوابت التي انتخبنا على اساسها من جمهور 14 آذار، وسنكمل زياراتنا لكل قيادات 14 آذار وبعض الفاعليات السياسية للمحافظة على وحدة منطقة قضاء زحلة".


سئل: هل تؤدون دورا لرأب الصدع بين قيادات 14 آذار؟
اجاب: "بالطبع نحن نحاول، الموضوع ليس بيدنا، نحاول اقله ان تبقى كتلة نواب زحلة متضامنة، حتى لو حصل خلاف لأي سبب سياسي، وان تبقى هذه الكتلة مجتمعة لأنها مميزة وتضم كل الطوائف والمذاهب، فهي غنى ل 14 آذار".


سئل: هل سيشارك جمهور زحلة في ذكرى 14 شباط الأسبوع الطالع؟ وهل لديكم معلومات عن عودة الرئيس الحريري الى لبنان؟
اجاب: "لا فكرة لدي عن رجوع دولة الرئيس سعد الحريري، فلهذا الأمر ظروفه الأمنية. أما بالنسبة الى المشاركة فكل 14 آذار حسب معلوماتي يمكن ان تشارك في مهرجان البيال في 14 شباط".


سئل: هل ستخوضون الانتخابات النيابية معا؟
اجاب: "يفصلنا عن الانتخابات النيابية نحو سنة واربعة اشهر، ومن المبكر الحديث عنها، ولكن لكل قيادات 14 آذار نية المحافظة على هذه الثوابت، ومن الآن الى حينه ستتغير أمور كثيرة، ويمكن لاحقا ان يلتئم الصدع الذي حصل بالنسبة الى الترشيحات".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم