الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

فيلم "ترومان" يهيمن على حفل جوائز غويا الاسبانية

المصدر: "ا ف ب"
فيلم "ترومان" يهيمن على حفل جوائز غويا الاسبانية
فيلم "ترومان" يهيمن على حفل جوائز غويا الاسبانية
A+ A-

حصد فيلم "#ترومان" الكوميدي الدرامي للمخرج #الاسباني سيسك غاي مساء السبت مجموعة من جوائز غويا من بينها افضل فيلم وافضل مخرج خلال الحفل الثلاثين لاعرق الجوائز السينمائية في اسبانيا.
وفاز الفيلم الذي كان مرشحا في ست فئات، بخمس جوائز هي افضل فيلم وافضل مخرج وافضل ممثل (ريكادرو دارين) وافضل ممثل في دور ثانوي (خافيير كامارا) وافضل سيناريو اصلي (سيسك غاي وتوماس اراغاي).
وقال سيسك غاي متوجها الى المثلين الفائزين من فيلمه "انا مخرج افضل معكما".
ويؤدي ريكاردو دارين في الفيلم دور جوليان وهو ممثل ارجنتيني يقيم في مدريد ومصاب بسرطان في مراحله النهائية. وهو يتلقى بشكل غير متوقع زيارة صديق الطفولة توماس (خافيير كامارا) الذي سيرافقه على مدى اربعة ايام يسعى خلالها الى ايجاد صاحب جديد لكلبه ترومان.
وقال ريكاردو دارين وقد بدا عليه التأثر "كان هذا عمل رائع". وهي المرة الاولى الذي ينال فيها جائزة غويا افضل ممثل بعد ترشحيه في ثلاثة مرات اخرى.
وفازت نتاليا دي مولينا بجائزة افضل ممثلة. ففي "تيتشو اي كوميدا (سقف وغذاء) تقوم بدور ام عزباء عاطلة عن العمل تحاول سد حاجات ابنها البالغ ثماني سنوات.
وفاز فيلم "موستانغ" للمخرجة الفرنسية-التركية دنيز غامزه ارغوين بجائزة افضل فيلم اجنبي. ويمثل هذا الفيلم الفرنسي المصور باللغة التركية فرنسا فئة اوسكار افضل فيلم اجنبي في 28 شباط .
ويروي الفيلم مغامرة خمس شقيقات متمردات في بلدة تركية حيث تريد العائلة تزويجهن بالقوة.
اما غويا افضل فيلم ايبيري-اميركي فكانت من نصيب الفيلم الارجنتيني الطويل "إل كلان" من اخراج بابلو ترابيرو.
وشارك في انتاج الفيلم الشركة الاسبانية "إل ديسيو" للشقيقين اوغوستان وبيدرو المودوفار. وقد حقق الفيلم نجاحا جماهيريا في العام 2015 في الارحتين وحاز جوائز سينمائية في مهرجانات البندقية وتورنتو وميامي.
وهو مستوحى من قصة حقيقية مقدما عائلة بوتشي التي تبدو طبيعية في الظاهر الا انها متمرسة في عمليات خطف الاثرياء في بوينوس ايريس في الثمانينات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم