الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ليستر عزز صدارته باسقاطه "السيتي" 3 – 1

المصدر: (أ ف ب)
ليستر عزز صدارته باسقاطه "السيتي" 3 – 1
ليستر عزز صدارته باسقاطه "السيتي" 3 – 1
A+ A-

اجتاز ليستر سيتي المتصدر ثالث اختبار صعب بنجاح عندما تخطى مضيفه ومطارده مانشستر سيتي 3 – 1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز لـ #كرة_القدم "برميير ليغ".


على ملعب "الاتحاد" في مدينة مانشتسر، واصل فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري اصطياد الكبار وهزم مانشستر سيتي بعد توتنهام وليفربول، وعزز اماله بمواصلة مشواره التاريخي والفوز بلقب الدوري الممتاز للمرة الاولى في تاريخه، رافعاً رصيده الى 53 نقطة، وتقدم بفارق 6 نقاط عن ملاحقه.
وما يحققه ليستر هذا الموسم لم يكن بالحسبان بالنسبة الى فريق تبقى افضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته في دوري الاضواء حصوله على المركز الثاني عام 1929، فيما يعود لقبه الاخير الى عام 2000 حين توج بلقب كأس الرابطة، بينما كان قبل سبعة اعوام في مصاف نوادي الدرجة الثانية (الثالثة فعليا).


ويبقى امام رانييري وفريقه ااختبار صعب آخر سيكون مفصلياً بالنسبة لاعتلائه منصة التتويج، في حال فوزه على ارسنال الرابع في نهاية الاسبوع المقبل.
ووجه الفريق الزائر الضربة الاولى لمضيفه في وقت مبكر عندما نفذ الجزائري المتألق رياض محرز كرة من ركلة حرة جانبية بطريقة عرضية الى المدافع الالماني روبرت هوث، حولها الاخير بيمناه الى اسفل الزاوية على يسار الحارس الدولي الانكليزي جو هارت (3).


وحاول رجال التشيليانس مانويل بيليغريني الذي سيسلم الراية في نهاية الموسم الى الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الالماني حاليا، جاهدين لادرك التعادل تحت تأثير الصدمة المبكرة دون ان ينجحوا حتى نهاية الشوط الاول.


وضرب محرز هذه المرة وفي توقيت مماثل اي بعد مرور 3 دقائق من زمن الشوط الثاني، عندما تابع بيمناه كرة وصلته داخل المنطقة من الفرنسي نغولو كانتيه (48) رافعا رصيده الى 14 هدفاً في البطولة.


ووجه الدولي الالماني السابق هوث الضربة القاضية مع اكتمال الساعة عندما تابع برأسه في مرمى جو هارت كرة وصلته من ركنية نفذها النمسوي كريستيان فوكس (60).


وكاد جيمي فاردي متصدر ترتيب الهدافين (18 هدفا) يضيف الرابع اثر تمريرة من دانيال درينكووتر، لكن هارت كان صاحياً هذه المرة (67).
وقطع ويس مورغان وهوث وداني سمبسون وفوكس جميع الطرق والسبل امام مهاجمي مانشستر سيتي قبل يصيب الارتباك صفوفهم في الدقائق الاخيرة فسجل الارجنتيني سيرخيو اغويرو هدف الشرف اثر ركنية ومتابعة رأسية (87) مسجلا هدفه الرابع عشر في البطولة.


وكاد اغويرو يضيف الهدف الثاني من كرة معادة الى الحارس الدانماركي كاسبر شكمايل، نجل الشهير بيتر شمايكل حارس مانشستر يونايتد سابقاً لمواسم عديدة، لكن خروجه في الوقت المناسب ومضايقته للارجنتيني حرمته من التسديد بشكل مركز (89).
وتختتم المرحلة غدا فليتقي بورنموث مع ارسنال، وتشلسي حامل اللقب مع مانشستر يونايتد.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم