نجاحات

المزيد من عناوين نجاحات

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
نجاحات

تكنولوجيا لبنانية تنشر إعلانات ضمن أفلام مصوّرة


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/308634
المصدر: "النهار"

تواصل قصص النجاح والاختراعات التي يحققها اللبنانيون، إن كان في الداخل أو في الخارج، طريقها نحو تسجيل مزيد من النمو. فمن وطن لم تعرف أيامه الهدوء ولم يفلح مسؤولوه في رفعه إلى سلم الدول التي تحترم مواطنيها وترعى حقوقهم، إلى برشلونه الاسبانية حيث أنتجت بحوث الدكتوراة التي قام بها الطالب رضا صادق قيمة مضافة إلى عالم التكنولوجيا، من خلال تطبيق يعزّز عالم الإعلانات ويسهل نشرها.

رضا مواطن لبناني آخر يحرز نجاحاً خاصّاً به، من دون أي حاجة إلى المساعدة من الجهات الرسمية التي لا تعير، في كثير من الأحيان، الاهتمام الكافي لقصص النجاح المحلية بفعل انشغالهم بأمور أخرى.
وخلال قيامه بدراسات الدكتوراة في مدينة برشلونه الإسبانية، والتي دارت حول موضوع التكنولوجيا، رأى رضا أنَّه من الأجدر الإفادة من هذه المعلومات وتطويرها بطريقة يفيد منها الناس والمهتمون بهذا القطاع.
ويخبر "النهار" أنَّه جهد من أجل جعل هذه الدراسة "برنامجاً تكنولوجياً يتيح إدخالاً تلقائياً لمنتَج أو إعلان ضمن أفلام مصوّرة مسبقاً، على أن يضمن مشاهدة الإعلانات من دون القدرة على حجبها أو تخطّيها".
وقد بدأ العمل على هذا البرنامج قبل 4 سنوات تقريباً، وفق صادق، الذي يلفت إلى أنَّه "تعاون مع أحد أصدقائه الروس واليونانيين، علماً أنَّ التطبيق ليس متوافراً بعد على الهواتف النقالة، لأنَّه فقط متاح للأشخاص الذين يفيدون من خدماته، كأصحاب التلفزيون مثلاً".
وفي آب، وصل إلى لبنان للمشاركة في برنامج "Speed accelerator" الذي ساعده على "تحويل الجانب التطبيقي من الدراسة مادة ملموسة يفاد منها" فيما الهدف منه هو أن يصبح في متناول جميع الناس من دون استثناء، بطؤيقة تتيح لهم كسب المال من خلاله
وقد موّل المشروع بنفسه لكنه يبحث عن مستثمرين يساعدونه في تطوير البرنامج وتعزيز شركته الناشئة ، محافظاً بذلك على ثقته في قطاع الشركات الناشئة، المدعوم من بنك لبنان المركزي عبر تعميم 331 الذي صدر في كانون الأول عام 2013، للسماح للمصارف والمؤسسات المالية بالمساهمة، ضمن حدود 3 % من أموالها الخاصة، في رسملة مشاريع ناشئة وحاضنات أعمال وشركات مسرِعة للأعمال يكون نشاطها متمحوراً حول قطاع المعرفة، مع العلم أنَّ الهدف من هذا التعميم هو تسريع آليه إنشاء شركات جديدة.
و""Speed accelerator برنامج يرحّب بكلّ فريق يملك فكرة أو منتج ناشئ، شرط أن يعمل من لبنان خلال مدّة التسريع، فيما SPEED@BDD المسؤولة عنه هي أوّل مسرّعة للشركات التقنيّة في بيروت، تستثمر المال في فرقٍ أو شركات مستعدّة لاستعمال لبنان كنقطة لانطلاقها. علماً أنَّها تقبل الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة، وتساهم في تحفيز الشركات الناشئة في مجالات برمجة الكمبيوتر والتقنيّة الرقميّة وقطاعات الإنترنت والهاتف الخليويّ في لبنان والمنطقة.

 

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

عاجل