الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بيروت في المرتبة الحادية عشرة !

بيروت في المرتبة الحادية عشرة !
بيروت في المرتبة الحادية عشرة !
A+ A-

على الرغم من التعطيل السياسي والاعتصامات والفراغ الرئاسي التي شلّت الحركة في لبنان وعرّضت أمنه وسكانه للخطر، احتلّت بيروت المرتبة الحادية عشرة على لائحة أجمل مدن العالم بحسب موقع الـ cntraveler. بيروت الأبيّة على الموت، عادت ورفرفت كطائر الفينيق في سماء الكون نتيجة جمالية هندستها المعمارية، فنّها وفنادقها التي تعطيها رونقها وميزتها. إليك ترتيب أفضل إحدى عشرة مدينة:


• البندقية – إيطاليا: لتستمتع باكتشافهذه المدينة عليك أن تتوه في شوارعها وبين مبانيها. هذه الطريقة الأنسب للتعرّف إليها بشغف وحبّ.


• هونغ كونغ – الصين: هونغ كونغ تذهل من مختلف الزوايا، فهي تبهرك بناطحات السحاب فيها، وميناء فيكتوريا - هاربور. كلّما اقتربت طائرتك من المدينة اكتشفت جمالها وغناها، إذ تحوطها التلال والجزر الخضراء.


• اسطنبول – تركيا: على رغم عدم الاستقرار الأمني التي تشهدها اسطنبول اليوم، غير انها تبقى مدينة سياحية بامتياز وملتقى تاريخ وثقافة ومهد حضارات تشهد عليها آثار كالمسجد الازرق وكنيسة آيا صوفيا.


• نيويورك – الولايات المتحدة الأميركية: هي تاريخ من العمارة والهندسة المعمارية بدءاً من مبنى Flatiron إلى مركز التجارة العالمي، فيشعر الإنسان كأنه صغير أمام ضخامتها. الشعور بالاخضرار، رائحة البذور المحمصة المنبعثة من أنحاء الشوارع، صوت موسيقى الجاز الذي يعلو، كلّ ذلك يصنع جمال نيويورك.


• لندن – بريطانيا: هي من أكثر المدن في العالم التي تعرف بغناها التاريخي ونموذجها الحضاري والمعاصر في آن واحد. يسيطر عليها الفنّ والأدب القديم والحديث.
• شفشاون – المغرب: تختبئ المدينة الزرقاء في قلب جبال المغرب وهي مكان مناسب للاستراحة من الزحمة في مراكش وفاس. تعرف هذه المدينة باسم اللؤلؤة الزرقاء، وقد دهنها لاجئون يهود باللون الأزرق، وما زالت المدينة تحافظ على هذه العادة من خلال إعادة دهنها سنوياً.


• باريس – فرنسا: يلتقي الحبّ والرومنسية في هذه المدينة حيث تمتدّ المقاهي على جوانب الطرقات، ويتنزه السكان على ضفاف نهر السين. في باريس يحمل كلّ من شوارعها أيقونته السياحية كبرج إيفيل، كاتدرائية نوتردام، والقلب الأقدس.


• كيب تاون – جنوب أفريقيا: تعرّف العالم على جمال مدينة كيب تاون خلال مباراة كأس العالم عام 2010. تتميّز مدينة كيب تاون بشواطئها الرملية البيضاء التي تبتعد قليلاً عن الـ Table Mountain.


• أمستردام – هولندا: تدرّجت العاصمة الهولندية على لائحة التراث العالمي عام 2010، مما يبعد الأنظار من الأضواء الحمراء ودخان المنازل. تتميّز مدينة الرسام فان غوغ بطواحين الهواء، رياضة الركوب على الدراجة، الجبنة وغيرها من العوامل التي تمنحها رونقها.


• سان بطرسبرج – روسيا: بنيت هذه المدينة في وقت قصير وهي ترتكز على رؤيا بطرس العظيم، وهي ثاني أكبر مدينة في روسيا. وتعتبر سان بطرسبرج عبارة عن عمل فني تضاهي بضخامتها مدينة فلورنسا الإيطالية.


• بيروت – لبنان: بيروت هذه العاصمة المزيج من الشرق والغرب، والموزاييك بعمارتها وهندستها. تذهلك بحيويتها وديناميتها وحبها للحياة. هذه المدينة لا تنام، فهي تنبض بالسهر والحفلات والتجدد الدائم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم