نصائح - طبخ

المزيد من عناوين نصائح - طبخ

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
نصائح - طبخ

كيف يؤذي نظام الوجبات السريعة الغذائي جسمكم بأسبوع واحد


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/296392

أنت تعي بأن نظام الوجبات السريعة الغذائي مضرّ لك – ولكن، أراهن أنك لن تستطيع تخمين مدى خطورة ضرره.
في تجربة هادفة لتقليد النظام الغذائي ونمط حياة الولايات المتحدة (ونحن نقترب بسرعة من المملكة المتحدة) تمّ وضع المتطوعين في السرير لمدة أسبوع.
كما تمّ إطعام 6 رجال في صحّة جيدة 6000 سعرات حرارية مؤلفة من البيتزا والبرغر ووجبات سريعة أخرى. استغرق الأمر يومين فقط لتفقد أجسامهم السيطرة وتظهر علامات مرض خطيرة.
في البدء، 3 من الرجال كان وزنهم عاديًّا، و3 كان وزنهم زائدًا ولم يكن أحد منهم سميناً أو مريضاً. وكانوا جميعاً يستريحون على الأسرّة خلال مدة التجربة.
خلال أسبوع، زاد وزنهم بمعدلkg 3.5 (7.7 lb) وأظهروا علامات مقاومة للأنسولين، النذير الأبرز لداء السكري.
نصف الراشدين في الولايات المتحدة يعانون من داء السكري أو هم عرضة للإصابة به في المستقبل القريب (ما قبل داء السكري)، والأغلبية لا تعي ذلك.
صمم الباحثون الدراسة لمعرفة المزيد عن مقاومة الانسولين، والسبب الرئيسي في مرض السكري من النوع 2. ووجد الباحثون أن مقاومة الانسولين هي عنصر أساسي - ولكن الآلية التي من خلالها تعزّز البدانة تلك المقاومة ليست مفهومة تماما حتى الآن.
وقد قال "Guenther Boden" و"Salim Merali" من "Temple University School of Medicine" الواقعة في مدينة فيلادلفيا الأميريكية، أن هدفهم كان إعادة خلق النظام الغذائي الأميركي العادي ومعرفة كيف يمكن أن يؤدي إلى داء السكري من النوع 2.
وأخبر "Merali" مجلة الـ"New Scientist": لقد أظهرنا أن تغذية نظام وجبات الولايات المتحدة الشائع لرجال غير بدناء وبصحة جيدة، بنسبة تتخطى معدل استهلاكهم للسعرات الحرارية العادية بـ2 إلى 2.5 لمدة لا تقل عن يوم أو اثنين، أنتجت مقاومة شديدة لنظامية وأنسجة الأنسولين الدهنية في كل واحد من المواد الدراسية الستة.
وأضاف "Boden": كان نظام غذاء أميركي عادي مؤلف من البيتزا والهمبرغر وأكل مشابه. لقد قاموا بتجربة النظام وأحبّوه.
دامت الدراسة لأسبوع، وكتب الفريق في مجلة "Science Translational Medicine" "زاد وزن الرجال خلال مدة الدراسة ما يعادل 3.5 kg وأظهروا علامات مقاومة للأنسولين بلإضافة للإجهاد التأكسدي".
بحلول اليوم الثاني، عانوا جميعهم من ارتفاع مستمرّ في كل من إنسولين الدم ومستويات مقاومة الإنسولين.
انها حقا دعوة لنا جميعا للاستيقاظ، بما أن كلاً منهم عانى من مقاومة شديدة لنظامية وأنسجة الأنسولين الدهنية في فترة زمنية قصيرة.
بعد أن سمحت الآن، فرض الراحة في السرير ليس أمراً يحدث للكثيرين منا، ولكن من ناحية أخرى، انها تشبه جداً حياة الأشخاص الذين قليلاً ما يتحرّكون، والتي تشبه حياة الكثير منا.

 

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.