الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الهيئة العليا للأغاثة مسحت أضرار الأنهيارات في بلدة كفرنبرخ

المصدر: "النهار" - الشوف
الهيئة العليا للأغاثة مسحت أضرار الأنهيارات في بلدة كفرنبرخ
الهيئة العليا للأغاثة مسحت أضرار الأنهيارات في بلدة كفرنبرخ
A+ A-

بعد انهيار قسم من "جبل الهبطة" الترابي والصخري في بلدة كفرنبرخ والذي هدّد ما يُآرب العشرة منازل وإخلاء بعضها لمدة الثلاثة ايام، قام أمين عام الهيئة العليا للأغاثة اللواء الركن محمد خير برافقة مدير عام وزارة المهجرين المهندس احمد محمود ، مفوض الحكومة لدى مجلس الانماء والاعمار الدكتور وليد صافي ، المهندس نديم نمور، وعدد من الإختصاصيين بزيارة الموقع للاطلاع على حاجات المواطنين ومسح أضرار الانهيار الذي جرف الأتربة في إتجاه طريق عام وادي الست، الفوارة، وبريح، وأحدث تشققات في بعض المنازل.


وبعد الاطلاع على موقع الانهيار قام اللواء خير والوفد المرافق بجولة على المنازل المتضررة وادلى بتصريح قال فيه أنه "نسّق مع الوزير وائل #ابو_فاعور كي نكون موجودين على الارض ونرى ماذا يجري برفقة لجنة خطيب وعلمي وكل اولاد المنطقة الذي يهمهم ويخصهم الموضوع وسيعرض الملف كله على الرئيس تمام سلام"، مضيفاً انه "يوجد أخصائيين لمعالجة هذا الموضوع ، وبالنسبة لأهالي البلدة المتأترين والمتضرّرين سنعالج أمرهم في أسرع وقت".


ورداً على سؤال حول أسماء المتضررين، أجاب "لنا ثقة برئيس البلدية على اللائحة التي سلمنا اياها وسنتأكد منها، وكل هذا يلزمه درس ولن نأخذ أي قرار عشوائي، بل سنأخذ قراراً مدروساً".


وقال رداً على سؤال:" منذ بداية الحديث قلت انه يوجد تنسيق مع النائب #وليد_جنبلاط والوزير ابوفاعور ونتابع الأمور يوميا ولحظة بلحظة وهذه قرارت تتخذ فنياً وهندسياً ، وانتم لا تكونوا غير مبسوطين".


من جهته، شكر رئيس بلدية كفرنبرخ بهيج الدلغان اللواء وجنبلاط وكل الذين ساهموا في هذا الموضوع"، طالباً ان "تؤمّن مساعدات فورية لأننا لا نقدر ان ننتظر ان تحصل اي انهيارات في المباني". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم