السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

تانيا قسّيس تغنّي الأمل في بروكسيل

تانيا قسّيس تغنّي الأمل في بروكسيل
تانيا قسّيس تغنّي الأمل في بروكسيل
A+ A-

تانيا قسّيس، السوبرانو ذات الشهرة العالميّة التي تدافع عن التنوّع الثقافي والحوار في أغانيها، غنّت أمام المجتمع الدولي في بروكسيل بالرغم من التهديد الإرهابي الذي يخيّم على المدينة.
وقد حضر الحفل الذي نظّمته مؤسسة بوغوصيان التي يرأسها السيّد جان بوغوصيان، المدافع المتحمّس عن حوار الحضارتين الشرقيّة والغربيّة، الكثير من الشخصيّات الدبلوماسيّة والأدبيّة والفنيّة.
وقال السيّد بوغوصيان: "عندما قررنا مع سعادة سفير لبنان رامي مرتضى تنظيم هذا الحفل بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لاستقلال لبنان، لم نكن ندرك أنّ الأحداث المأساويّة الأخيرة ستعطي هذه الأمسية كلّ معناها. وقد ترددنا في إلغاء الحفل ولكننا قررنا عدم الرضوخ للإرهاب. فلو رضخنا، لكانوا ربحوا. فمواصلة الحياة حتّى مع قبول الخطر تشكّل الجواب الوحيد لهؤلاء القتلة. هذه هي المقاومة على طريقتنا. "
وشارك جمهور كبير في اندفاع التضامن هذا الذي أطلقته المؤسسة وسعادة السفير، وضمّ سفراء عدّة دول في الاتحاد الأوروبي والسفيرة السابقة للاتحاد الأوروبي في لبنان أنجلينا إيخهورست والسفير السابق لبلجيكا في لبنان جوهان فركامين وعقيلته، وقد عبّروا كلّهم عن سعادتهم الكبيرة بالاجتماع مجددًا بتانيا قسيس التي لطالما أعجبوا بموهبتها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم